أبرزها تراجع الإصابات والوفيات.. «الصحة» تكشف أسباب تخفيف قيود كورونا خلال رمضان

 وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث بإسم وزارة الصحة إن قرارات العليا لإدارة الأوبئة والجوائح خففت من قيود شهر رمضان مقارنة بالمواسم الماضية جاء مدعوما بتحسن الوضع الوبائي على الأرض مع تراجع معدلات الإصابة المجتمعية والوفيات ونسب الإشغال في المستشفيات على مدار خمسة أسابيع متتالية مما منح العليا لإدارة أزمة كورونا أريحية في إتخاذ قرارات تخفف من القيود والإجراءات السابقة.

وخلال مداخلة هاتفية برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية "لميس الحديدي" على شاشة "ON" أشار عبدالغفار إلى أن الأمر برمته مرهون بإستمرار الانخفاضات على الأرض في معدل الإصابات ونجاحات الدولة في زيادة معدلات التطعيم في صفوف المواطنين.

وكشف عبدالغفار أنه تم الانتهاء من تطعيم من نسبة 52% من الفئمة المستهدفة بكامل الجرعتين البالغة نحو 60 مليون مواطن والذي لايشمل الأعمار تحت سن خمس سنوات ويبلغ عددهم 16 مليون وهم ليسوا ضمن هذه الفئة.

وأشار عبدالغفار إلى أن أعداد ماتم تطعيمهم بشكل كامل بجرعتين من الفئة المستهدفة يبلغ أكثر من 32 مليون و88 ألف بالإضافة إلى مايزيد عن 43 مليون و650 ألف تم تلقيحهم بالجرعة الأولى بالإضافة إلى 1.916 مايقرب من مليوني مواطن تلقوا الجرعة التنشيطية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يرفع جلساته العامة لـ 20 أكتوبر الحالي