اعلان

استشاري تغذية علاجية تقدم روشتة التخسيس في رمضان

الدكتورة رضوى نبيل استشاري التغذية العلاجية
الدكتورة رضوى نبيل استشاري التغذية العلاجية

قدمت الدكتورة رضوى نبيل استشاري التغذية العلاجية روشتة لخسارة الوزن في شهر رمضان، مؤكدةً على ضرورة استغلال الفترة الزمنية الطويلة التي نمتنع فيها عن الطعام في اليوم.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وبسنت الحسيني: 'يجب أن نقلل النشويات والسكريات والمقليات والعصائر ذات السعرات الحرارية بعد الإفطار، وبدلا من تناول رغيف خبز، يمكننا تناول رغيف إلا رُبع أو ثُمن'.

وأشارت، إلى أن بعض العصائر لا تحتوي على كميات كبيرة من السعرات الحرارية مثل الكركديه والخروب والعرقسوس بشرط عدم إضافة كميات كبيرة من السكر، لافتةً إلى ضرورة الافطار على تمرة ونصف كوب لبن، ثم أداء صلاة المغرب، لأن فترة الراحة تقلل الشراهة للأكل وتحفز انزيمات الهضم.

وتابعت نبيل: 'بعدها يمكننا أن نتناول الشوربة والمياه، ثم نقسم الطبق إلى سلطة وخضار مقهي وربع بروتين والربع الأخير للنشويات، وحكم قطعة اللحم يكون أن يكون مساويا للكف دون الأصابع، أما الفراخ فإنه يجب أن تكون مساوية لكف اليد، والبروتين يجب تقسيمه على الوجبات، على أن يكون بروتين حيواني على الإفطار، ونباتي في السحور'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً