اعلان

حاول تجنبها.. أخطاء شائعة في نظام الكيتو لخسارة الوزن

أخطاء شائعة في نظام الكيتو
أخطاء شائعة في نظام الكيتو

الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد يبحثون دائما عن أفضل الأنظمة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية التي تساعدهم في الحصول على جسم مثالي ورشيق، ومن بين الحميات الغذائية التي حققت نجاحا كبيرا مع كثير من الأشخاص، نظام 'الكيتو' الذي فرض نفسه على الساحة خلال الفترة الأخيرة، وهو نظام منخفض الكربوهيدرات ومتوسط البروتين عالي الدهون، يعتمد على حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلا من الكربوهيدرات.

ولكن هناك بعد الأخطاء الشائعة في نظام الكيتو تحول دون خسارة الوزن، لذلك يجب تجنب هذه الأخطاء إذا كنت ملتزم بحمية الكيتو، حتى تتمكن من خسارة وزنك الزائد والوصول لهدفك.

وخلال السطور التالية يوضح 'أهل مصر' أهم الأخطاء الشائعة في نظام الكيتو التي يجب تجنبها للوصول إلى الجسم المثالي.

أخطاء شائعة في نظام الكيتو

إجراء تغييرات جذرية على نظامك الغذائي

الطريقة الصحيحة للدخول في أي نظام غذائي هي أن تبدأ ببطء، يعد التغير التدريجي لروتينك اليومي بدلا من التحول الجذري بين عشية وضحاها طريقة مثالية لتجنب حدوث أي مضاعفات، وعند الدخول في نظام الكيتو يمكنك تقليل الكربوهيدرات بشكل تدريجي.

عدم شرب كميات كافية من الماء

يمكن أن يؤدي تضمين المزيد من الدهون والكربوهيدرات المنخفضة في نظامك الغذائي إلى إصابتك بالجفاف، وهي مشكلة شائعة في نظام الكيتو الغذائي، حيث يمكن أن يساعد نقص الماء في نظامك الغذائي على الشعور بالجوع والإمساك، وفي المقابل يساعد تناول كميات كافية من الماء على التمييز بين الجوع والعطش، كما أنه يساعد على طرد السموم من الجسم وسهل عملية إخراج البراز، لذلك يفضل شرب ما لا يقل عن 2 لتر في اليوم.

نظام الكيتو

تناول كميات غير مناسبة من الدهون

يتكون نظام الكيتو التقليدي من 10% من الكربوهيدرات و20% من البروتين و80% من الدهون، وإذا كانت هذه النسب غير صحيحة، فقد لا تدخل في مرحلة الكيتوزية، وهي عندما يبدأ الجسم في حرق الدهون للحصول على الطاقة بدلا من الكربوهيدرات، وقد يؤدي التحميل على البروتين أو الخوف الشديد من تناول الدهون إلى اختلال التوازن وقد لا تجني فوائد نظام الكيتو الغذائي.

عدم الحصول على نوم كاف

الحصول على قسط كاف من النوم في الليل يساعد على تجديد نشاط جسمك وتسريع عملية التمثيل الغذائي، وكلا العاملين ضروريان لفقدان الوزن بسرعة، لذلك يجب أن تناول من سبع إلى ثماني ساعات يوميا للوصول إلى الجسم المثالي.

WhatsApp
Telegram