المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

سعر كيلو المكرونة يعادل 50 جنيه في مصر.. إعلامي يكشف التفاصيل

أهل مصر
بلجيكا
بلجيكا
اعلان

قال مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بروكسل، إن وزارة التموين البلجيكية أصدرت بيانا حول زيادة الأسعار خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأسعار في بلجيكا التي تم إعلان زيادتها اليوم السبت المكرونة بنسبة 15% ثم المخبوزات بالكامل بنسبة 14.5% واللحوم المجمدة بنسبة 11% والدقيق بنسبة 11% والزيت 11% والقهوة 8% والفواكه الطازجة 8% والفواكه المجمدة 8% واللحمة المفرومة 8% والوجبات الجاهزة والمصنعة من المكرونة بنسبة زيادة 7.30%.

وكشف مجدي يوسف، مراسل قناة صدى البلد في بروكسل أن سعر المكرونة في بلجيكا يعادل 50 جنيه مصري.

وذكر مجدي يوسف أنه في الوقت الحالي من النادر مشاهدة شخص يركب سيارته بمفرده ولكن يتشارك عدد من المواطنين في السيارة الواحدة خلال الذهاب إلى العمل عبر جروبات على السوشيال ميديا من أجل مواجهة ارتفاع الأسعار في أوروبا.

واستطرد أن الملاجئ بدأت تستقبل أعداد كبيرة من المواطنين في أوربا جراء الأزمة الاقتصادية وغلاء الأسعار، موضحا أن الفئات الفقيرة في أوروبا بأعداد كبيرة بسبب الأزمة الاقتصادية.

وأضاف مجدي يوسف أن الحكومة البلجيكية تقوم بتعويض المستأجرين في حال عدم دفع الإيجار، متابعا أن 90% من المطاعم الأوروبية لا تعمل سوى يومي الجمعة والسبت.

وذكر أن روسيا قامت بقطع الكهرباء عن فنلندا التي تحصل على 10 % فقط منها، حيث أن فلندا لديها موارد أخرى تعتمد عليها بدلا من روسيا.

وأكد مراسل قناة صدى البلد في بروكسل أن روسيا ترفض أن يتحكم حلف شمال الأطلنطي في الحدود، كما أنه يجب أن توافق 30 دولة على توسع حلف شمال الأطلنطي، موضحا أن تركيا طالبت بأن يكون هناك حوار مع فنلندا والسويد قبل الانضمام إلى الناتو.