اعلان

السيد البدوي: الحوار الوطني وثيقة سياسية قد تتحول لتعديلات دستورية

السيد البدوي أثناء استضافته بحلقة الليلة من برنامج على مسؤوليتي
السيد البدوي أثناء استضافته بحلقة الليلة من برنامج على مسؤوليتي
كتب : أهل مصر

قال الدكتور السيد البدوي، الرئيس الأسبق لحزب الوفد، إن الحوار الوطني المقرر انطلاقه قريبا، سيحتوي على العديد من المحاور، منها: الأحزاب، كقناة رئيسة من قنوات المشاركة السياسية.

وأضاف السيد البدوي، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسؤوليتي"، على قناة "صدى البلد"، الحوار الوطني سيكون وثيقة سياسية، قد تتحول إلى تعديلات دستورية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، كان حريصًا على لقاء رؤساء الأحزاب، منذ توليه أمور البلاد.

وتابع: "من شروط نجاح الحوار الوطني، أن يكون له إعداد جيد يليق بدعوة الرئيس، من حيث المظلة التي ستشمله، وجدول الأعمال ومحاور نقاشه، والمشاركين فيه، حتى لا تكون الحوارات عبارة عن مكلمة".\

واستطرد: "الرئيس عبد الفتاح السيسي، لا يعرف إلا سياسية الخط المستقيم، وحينما يقول إنه يريد حوارًا، فهو يرغب في حوار جدي، لأنه لا يتحدث إلا بما يؤمن به".

وشدد البدوي على أن دعوة الحوار الوطني جاءت في توقيتها وميعادها المناسبين، مشيرًا إلى أنه من المفترض اختيار مجموعة أشخاص يمثلون تيارات مختلفة، ومن المقبولين لدى الرأي العام، لصياغة محاور الحوار الوطني، سواء سياسيا، أو اقتصاديا، أو أمنيا، أو اجتماعيا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي