اعلان

منى ذو الفقار: نريد قانون للأحوال الشخصية كل أسرة تعرف تفهمه

قانون  الاحوال الشخصية
قانون الاحوال الشخصية
كتب : اهل مصر

قالت الخبيرة القانونية منى ذو الفقار، إن برنامج كلمة أخيرة أصبح منبرا للدفاع عن قضايا المرأة والأسرة والمجتمع، موضحة أن القضاة عندهم خبرة هايلة في قضايا الأسرة لكنكان نفسي خلط خبراتهم مع المحامين.

وأضافت الخبيرة القانونية منى ذو الفقار، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on، أن وزير العدل أعلن عقد جلسات استماع للمتخصصين في قضايا الأحوال الشخصية، متابعة: نريد قانون للأحوال الشخصية كل أسرة تعرف تفهمه.

وتابعت الخبيرة القانونية: مش عايزة نفقة المتعة في قانون الأحوال الشخصية الجديد لأن المرأة ليست متاع، وأريد استخدام لغة بسيطة في تشريع قانون الأحوال الشخصية.

وقالت الخبيرة القانونية، إن قانون إجراءات الأحوال الشخصية يتحدث عن كل المشاكل اللي عرضت في فاتن أمل حربي، متابعة: لازم تعديل سريع لقانون إجراءات الأحوال الشخصية وهذا سيحل كل مشاكل "فاتن أمل حربي".

وقالت الخبيرة القانونية منى ذو الفقار، إن إجراءات الصلح تتم في كل محاكم مصر لكن الناس اللي وصلت للمحكمة بيكونوا خلاص قطعوا بعض.

وأضاف منى ذو الفقار، خلال برنامج كلمة أخيرة، المذاع على قناة on: في المغرب والجزائر وتونس لا يوجد طلاق شفهي والطلاق يكون أمام المحكمة.

وتابعت الخبيرة القانونية منى ذو الفقار: قوانين الدول الأخرى مثل المغربي وضع حلولا لمسألة حق الزيارة واستضافة الطفل، موضحة أن أفضل أن يكون ترتيب الأب في حضانة الطفل حسب سن الطفل.

وقالت منى ذو الفقار: في حالة وفاة أحد الأبوين مينفعش الطفل يتحرم من الأب والأم، موضحة أنه يجب ضم القضايا في قانون الأحوال الشخصية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً