المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

أحمد موسى: نصف مليون نسمة زيادة في 120 يومًا بمصر

أهل مصر
الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

تساءل الإعلامي أحمد موسى، هل الزيادة السكانية أمر جيد للوطن؟، مؤكدًا أن هناك نصف مليون نسمة زيادة خلال 120 يوما، حسب آخر إحصائيات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء.

وخلال تقديم برنامجه "على مسئوليتي" والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أكد موسى أن الزيادة السكانية أزمة رهيبة، متابعا: "تفتكروا بلد بتخلف نصف مليون في 120 يوم، يعني دولة جديدة بجانب البلد اللي فيها 103 ملايين، تفتكروا البلد دي لما نتكلم عن مشروعات وقروض واحتياطي وأكل شرب وأسعار تفتكر هتجد أي حلول".

وأشار إلى أنه كيف يكون لدينا تنمية 12% في ظل هذه الزيادة السكانية الرهيبة، متابعا: "مفيش حد في العالم بيزيد زي مصر، زيادة رهيبة في وقت عصيب يا جماعة دا معناه إن هناك فشل"، مؤكدًا أنه لا بد من تكاتف مجتمعي لمواجهة الزيادة السكانية الرهيبة.

وأكد أن كل البرامج التي تم الإعلان عنها لمواجهة الزيادة السكانية "وهم "، مشيرًا إلى أن الزيادة السكانية أزمة رهيبة، موضحًا أن الأسعار سترتفع في كل دول العالم خلال الأشهر المقبلة، وأن الزيادة السكانية عائق أمام التنمية، وأنها تمثل في مصر "تسونامي".

وأوضح أن الزيادة السكانية تهدم التنمية التي تحدث، وأنها ستلتهم كل المشروعات التنموية، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استصلح الصحراء المصرية لتوفير السلع الاستراتيجية، مشيرا إلى أن مصر تأخرت كثيرا في مجال الزراعة.

وتابع أن هناك 45 مليون نسمة زيادة خلال 20 سنة، ويجب على المواطن أن يشعر بخطورة الزيادة السكانية، لافتًا إلى أن مصر تأخرت كثيرا في تطوير الصناعات حتى كان يمكنها مواكبة الأحداث.