اعلان

«الكهرباء» توجه نصائح للمواطنين لمنع ارتفاع قيمة الفاتورة (فيديو)

أهل مصر
 فواتير الكهرباء
فواتير الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء، أن يمكن تجنب ارتفاع فاتورة الكهرباء، مع تشغيل المكيف في الجو الحار في فصل الصيف.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج "السفيرة عزيزة" المذاع عبر فضائية "dmc"، مساء اليوم الثلاثاء، أكد حمزة أنه يجب على المواطنين متابعة استهلاكهم باستمرار حتى لا يتفاجأوا بارتفاع فاتورة الكهرباء، لافتا إلى أن من الضروري فصل أي جهاز كهربائي من مصدر الكهرباء حال عدم استخدامه.

وأوضح حمزة أن من بين هذه الأجهزة التليفزيون والريسيفر وشاحن الهاتف؛ حتى لا يكون هناك استهلاك كهرباء ولمنع حدوث ماس كهربائي، مستدركا أن أي جهاز كهربائي يسخن يكون استهلاكه للكهرباء عالي، مثل الميكروويف والأفران الكهربائية وغلاية المياه والسخان والمكواة، ومن المهم ترشيد الاستهلاك فيها.

وأشار حمزة إلى أنه أيضا يجب العمل على تقليل الإضاءة وعدم ترك الإضاءة بالأماكن الغير متواجدين فيها، مشددًا على ضرورة إجراء صيانة دورية للتكييف، واستخدامه على درجة حرارة 25 درجة، مع عدم فتح وإغلاق الأبواب والشبابيك بشكل مستمر بالغرف المتواجد بها التكييف.

ونوه حمزة إلى أن الثلاجة يجب أن يكون هناك مسافة بينها وبين الحائط من 10-15 سم مع عدم فتح وإغلاق الثلاجة بصفة مستمرة حتى لا تستهلك كهرباء أعلى.

إقرأ أيضاً