اعلان

أسامة الأزهرى: إسحاق الحوينى كذب حديث «خير أجناد الأرض» دون سند صحيح

أسامة الأزهري
أسامة الأزهري

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إن إسحاق الحويني ومن قلده قال عن حديث جند مصر هم خير أجناد الأرض، باطل، دون أي سند صحيح.

وأضاف الأزهري، خلال حديثه مع الإعلامي أحمد الدريني، في برنامج "الحق المبين" المذاع عبر فضائية "DMC": "أمسكنا كل الكتب في الأحاديث الباطلة والمكذوبة والواهية وتنوعها على مدى الأجيال، ما وجدنا عالمًا قطًا ولا كتابًا قط ذكر هذا الحديث".

ولفت إلى أن ادعاء أنه حديث باطل يقتضي تجهيل أجيال علماء الحديث ونقاد الحديث على مدى 1400 سنة، لأن كتب العلل والتواريخ تنكر وتفند وتتعقب كل رواية شاذة وفاسدة، وجميعها خلت من الطعن في الخطبة سندًا أو متنًا، وهؤلاء هم حملة العلم ونقاد الحديث، لم يستنكر أحد منهم قط لا الخطبة ولا الحديث ولا السند.

وعن مصدر الحويني لتضعيف الحديث، قال الأزهري: "جابه من دماغه، لا مصدر ولا سند"، بل إن الكتب التي ألفت اشتهر فيها على ألسنة الناس صحيحًا أو حسنًا مثل «كتاب المقاصد الحسنة» فيما اشتهر من الحديث على الألسنة للحافظ السخاوي، أورد الخطبة والحديث، ولم يعقب عليها ببطلان ولا تكذيب، بل بدأ يورد بقية الأحاديث التي تتشهد للجند الغربي جند مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً