اعلان

تفاصيل تنسيق الجامعات 2022.. وبدء الدراسة بـ11 جامعة أهلية جديدة (فيديو)

 تنسيق الجامعات
تنسيق الجامعات

رفض رفعت فياض الكاتب الصحفي المتخصص في الشأن التعليمي، مسمى كليات القمة، مؤكدا أن كلية القمة هي التي يحقق فيها الطالب طموحاته وأن يصبح معيدا بها بعد الانتهاء من سنوات الدراسة وليس كما يقال الطب والأسنان والهندسة.

وخلال مداخلة هاتفية، برنامج «صالة التحرير»، مع الإعلامية عزة مصطفي المذاع على قناة 'صدى البلد'، أكد فياض أنه قديما كان يطلق على كليات الحقوق كليات الوزراء، ناصحا طلاب الثانوية العامة بضرورة اختيار الكلية التي تحقق هدفه وطموحه.

وأوضح أن مؤشرات تنسيق العام الجامعي الجديد تشير إلى نسبة القبول بكلية الطب العام الجامعي الجديد بنسبة 91%، لافتا إلى أن العام الدراسي الجديد يشهد وجود 11 جامعة أهلية من رحم الجامعات الحكومية.

تنسيق الجامعات 2022

وأوضح أن توقعات تنسيق العام الجامعي الجديد، سيشهد إقبالا كبيرا على كليات الطب وطب الأسنان والعلاج الطبيعي، مع تراجع الإقبال على كليات الصيدلة نظرا لتشبع السوق بالخريجين، منوها بأن بالنسبة لطلاب الشعبة الرياضية سيكون الإقبال كبيرا على كليات الهندسة.

وأشار إلى بدء تنسيق المرحلة للقبول بالجامعات بعد الانتهاء من إعلان نتيجة الثانوية العامة بـ 72 ساعة، والبدء في تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي في دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | التشكيل