اعلان

وزير الصحة: نتوقع خلال ساعات خروج كل المصابين في حادث حريق كنيسة المنيرة

الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان
الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان

أكد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إن الوزارة تحركت فور معرفتها بحادث حريق كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة بمحافظة الجيزة، فور توجيها الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وقال، خلال مقابلة مع برنامج 'صباحك مصري'، على فضائية 'إم بي سي مصر 2'، صباح الإثنين، إن المنطقة التي وقعت فيها الحريق كانت سببا في معوقات للوصول لموقع الحادث، بسبب كثافة أعداد المواطنين.

وأضاف أن انفجار مولد الكهرباء تسبب في انبعاث دخان كثيف تسبب في عدم القدرة على سرعة إنقاذ المصابين، وارتفاع الضحايا لـ41 شخصا، لافتا إلى أنه بعد دقائق من التكليف تحركت 37 عربية إسعاف لنقل المصابين بمستشفى العجوزة، ومستشفى إمبابة، باستعداد تام، وكافة المستلزمات الخاصة.

وتابع أن حالة المصابين بالمستشفيات تحت السيطرة، وجميع الإصابات تتراوح ما بين إصابات متوسطة إلى حرجة، مؤكدا أن هناك تحسنا كبيرا جدا في حالات المصابين، ومشيرا إلى أن معظم الضحايا والمصابين من الأطفال.

وعن عدد الأطفال في حادث حريق كنيسة المنيرة، قال: ' للأسف عندنا أطفال كتير بحوالي 17 طفلا وذلك لأن الكنيسة كانت بها حضانة وكان يوم مقدس للاحتفالات'، مضيفا: 'أن الحروق متوسطة، ومعظم حالات الاختناق تحسنت بالمستشفيات، ونتوقع في خلال ساعات خروج كل المصابين بإذن الله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً