من الأوائل إلى راسبة.. طالبة تروي تفاصيل تغيير نتيجتها في الثانوية العامة

أهل مصر
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة

استعرضت الإعلامية عزة مصطفى، خبرا عن طالبة من محافظة الإسماعيلية تفاجآت بتغيير نتيجتها في الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم من ناجحة بمجموع مميز إلى راسبة.

وخلال برنامجها "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، تواصلت الإعلامية مع الطالبة بسملة أيمن، التي تعرضت للظلم في محافظة الإسماعيلية، قائلة إنها تعرضت لظلم كبير ولا تريد سوى أن تحصل على حقها لا أكثر.

وروت بسملة أيمن، تفاصيل ما حدث معها قائلة إن يوم ظهور نتيجة الثانوية العامة، أرسلت رقم جلوسها إلى أكثر من شخص من المقربين لها من أجل أن تحصل على نتيجة الثانوية العامة الخاصة بها بسبب وجود ضغط كبير للغاية على نظام موقع وزارة التربية والتعليم وقتها، وأُبُلغت أنها حاصلة على 92% وكانت سعيدة للغاية.

وتابعت: "دخلت بنفسي في نفس اليوم بالليل من أجل التأكد من النتيجة، والنتيجة كانت مظبوطة وهي حاصلة على 92% تقريبا وكانت في قمة فرحتها هي وأهلها والناس كلها كانت فرحانة بيها وكانت مستنية تنسيق المرحلة الأولى من أجل التقدم".

وأشارت إلى أنها انتقلت إلى مدرستها مدرسة الرسالة للغات بمحافظة الإسماعيلية من أجل الحصول على نتيجة الثانوية العامة بورق موثق، وتم إبلاغها بالنتيجة الخاصة بها، وتهنئتها، وأنها من أوائل المدرسة وسيتم تكريمها، موضحة أنهم طلبوا منها أن تأتي بعد ثلاث أيام تقريبا من أجل الحصول على النتيجة وتكريمها.

وواصلت أنها فوجئت أنها حصلت على 44% فقط في نتيجة الثانوية العامة وأنها راسبة على الرغم من كل ما ظهر لها وإبلاغها من قبل موقع وزارة التربية والتعليم، "انا اصلا مكنتش فاهمة يعني ايه كلمة راسبة، إحنا مش فاهمين ده حصل ازاي وحاولت اتواصل مع أي حد محدش رضي يسمعني".

واستكملت أنها لم تقبل أن تأخذ الشهادة الخاصة بها واتجهت لوزارة التربية والتعليم، ورفضوا بشكل تام التواصل معها أو الجلوس معها، "قالولي كده كده هتعيدي السنة والوزير مشي مش هتعرفي تعملي حاجة".

وشددت على أن لديها صور توثق وتثبت أنها ناجحة وحاصلة على 92% ولكن تم تغيير النتيجة على موقع وزارة التربية والتعليم بعد ذلك.

عاجل
عاجل
الزمالك يضرب إيليكت بثنائية نظيفة ويتأهل لدور الـ32 من دوري أبطال إفريقيا