اعلان
اعلان

«الأورمان» توضح تفاصيل المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع

جمعية الأورمان
جمعية الأورمان

قال محمود فؤاد عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ونائب مدير جمعية الأورمان، إن التحالف يضم حوالي 25 جمعية مؤسسة تابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، لافتًا إلى أن فكرة إنشاء التحالف هي التشاركية بين هذه المؤسسات، ووصول الدعم للمستحقين الحقيقيين، وعدم تكرار تقديم نفس المساعدات لنفس الأشخاص.

وأضاف فؤاد عبر مداخلة هاتفية ببرنامج 'المبادرة' المُذاع على فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم الجمعة، أن المبادرة القومية لتكافؤ الفرص التعليمية للجميع بالشرقية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي، يتم دعمها بشكل كبير جدًا من التحالف، وذلك من خلال توزيع ألفى لاب توب على المكفوفين من طلبة الجامعات.

وأكد أن ذوي الإعاقات البصرية لهم حق مثل أي شخص أن يصل لهم معلومات جيدة ويتعلموا بطريقة جيدة، وذلك من خلال أجهزة حديثة للتعلم عن طريقها، لافتًا إلى أنه تم الانتهاء من توزيع ألف جهاز لاب توب على الجامعات المصرية، بالتعاون مع مديريات التضامن الاجتماعي على مستوى الجمهورية.

وتابع: 'في ظل جهود العمل الأهلي التنموي سيتم توزيع ألف لاب توب'، موضحًا أن المبادرة تكلفتها حوالى 20 مليون جنيه'.

وأشار عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي ونائب مدير جمعية الأورمان، إلى أن أجهزة اللاب توب مزودة ببرامج تساعد المكفوفين على تلقى المعلومة، سواء عن طريق البرامج الناطقة، أو طريقة برايل.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء