اعلان

اتحاد الصناعات: نستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار.. والأولوية لمستلزمات الإنتاج

اتحاد الصناعات المصرية
اتحاد الصناعات المصرية

قال محمد البهي عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إن الصناعة عانت خلال الفترة الماضية من عملية توقف الاستيراد لمستلزمات الإنتاج، مضيفًا: خلال الفترة المقبلة سوف تشهد عمليات الاستيراد انفراجة بعد توجيهات الرئاسة باستثناء مستلزمات الإنتاج والمواد الخام من فتح الاعتمادات المستندية بالبنوك.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج "صالة التحرير"، عبر فضائية صدى البلد، مساء اليوم الأحد، أكد أن الدولة تستهدف زيادة الصادرات إلى 100 مليار دولار، والأولوية حاليا في عمليات الاستيراد لمستلزمات الإنتاج لمواصلة عمل المصانع وعدم توقف عجلة الإنتاج.

وأشار عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، إلى أن هناك أولويات خلال الفترة الحالية في عميات الاستيراد لمدخلات ومستلزمات الإنتاج والمواد الخام، لافتًا إلى أن الصناعات الاستراتيجية مثل صناعة الدواء تأتي في المقام الأول يليها مستلزمات الإنتاج الخاصة بالصناعات التصديرية.

وأضاف البهي أن بعض المصانع عانت من توقف خطوط الإنتاج جراء تأخر سلاسل الإمداد لمدخلات الإنتاج، موضحًا: "توفير مدخلات الإنتاج والمواد الخام قد تكون مكلفة محليًا، لذلك نلجأ إلى استيرادها من الخارج لتقليل التكلفة وبالتالي ينعكس على زيادة حجم الصادرات من السلع"، مشيرًا إلى أن الفترة المقبلة سوف تشهد حلحلة للأزمة من خلال القرارات التي تتخذها الحكومة مع البنك المركزي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً