اعلان

«الصحة» تكشف حقيقة نقص الأدوية والمستلزمات الطيبة (فيديو)

وزارة الصحة
وزارة الصحة

رد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة، على ما يتم تداوله عن وجود نقص الأدوية والمستلزمات الطبية، قائلًا إن الدولة استشعرت مبكرًا التأثر بسلاسل الإمداد، لذا كان هناك توجيه مسبق بتوفير مخزون استراتيجي فيما يتعلق بالأدوية والمستلزمات الطبية لا يقل عن 7 أشهر.

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'صالة التحرير' المذاع عبر فضائية 'صدى البلد'، أكد عبدالغفار أن هناك مخزون مؤمن من الأدوية والمستلزمات الطبية لا تقل عن 7 أشهر.

ولفت عبدالغفار إلى أن ما يتردد عن وجود نقص يعود لوجود نقص يومي لدى أحد مقدمي الخدمة الطبية، وبمجرد إرسال طلب يتم إرسال الأدوية من المخازن.

وأردف: 'وارد ينتهي في يوم، لكن المخزون متوفر، ما يحدث أن المحافظة نقص ديها نقص فيتأخر إجراءات يومية معتادة لكن لا يوجد نقص في الأدوية والمستلزمات الطبية على مستوى مقدمي الخدمة في المؤسسات المملوكة للدولة'.

من ناحية أخرى، أوضح المتحدث باسم وزارة الصحة، أن مبادرة التشخيص عن بعد، بدلًا من الانتقال إلى المستشفى، تكليف من الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأ في يناير 2020، من خلال توقيع بروتوكول بين وزارات الصحة والسكان، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتعليم العالي والبحث العلمي، والهدف منه على مرحلتين ربط المنشآت الصحية بإجمالي عدد 300 وحدة للتشخيص عن بعض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة وبروكسي (1-1) في دوري المحترفين (لحظة بلحظة)| بروكسي يتعادل