اعلان

بعد اكتشاف أول حالة.. خبير أوبئة يوضح أعراض جدري القرود (فيديو)

جدري القرود
جدري القرود

قال الدكتور إسلام عنان محاضر اقتصاديات الدواء، إن الإصابات بجدري القرود منذ أن ظهرت مؤخرًا في شهر 2 الماضي أصيب 52 ألف حالة بالعالم، وأن أول حالة ظهرت في مصر كانت أول أمس، وهذا لا يمثل خطورة.

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'دي إم سي'، تقديم الإعلامية هبة ماهر، أكد أن هذا الفيروس لا يشبه فيروس كورونا، ولكن هذا الفيروس تكون نسبة الوفيات به قليلة جدًا تصل لـ 1%.

ولفت إلى أن جدري القرود ينتقل بالتلامس، وهذا المرض ينتقل لـ شخص واحد، وأنه بظهور حالة بمصر، لا ينتج عنها مشكلات، والدولة تتعامل مع الحالة، وخلال أسبوعين سيتم الشفاء.

وكشف عن أعراض جدري القرود، قائلا: 'الحمى الشديدة، والصداع، ومشاكل في المفاصل، وبعد ذلك ظهور أشياء غريبة على الجلد'، أن أي شخص يظهر عليه هذه الأشياء عليه أن يتعامل معها على أنها جدري القرود، لحين ظهر الأمر الصحيح.

ولفت إلى أن هذا المرض، موجود منذ زمن طويل، وتحديدًا من الخمسينيات 1958، والمرض ليس له علاقة بالقرود، ولكن التجارب فى البداية تم تنفيذها على القردة، وكانت أول ضحاياه القرود، وسمي بهذا الاسم، أن كل عام هناك حالات تصاب بمرض جدري القرود فى العالم، ولا ينتج عنها مشكلات كبيرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً