اعلان

نائب بالشيوخ عن الحوار الوطني: إحنا داخلين نبني بلد مش داخلين خناقة

 الحوار الوطني
الحوار الوطني

كشف النائب حسام الخولي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بـ مجلس الشيوخ، عن دلالة إستجابة الرئيس عبدالفتاح السيسي للإفراج عن ملف المحبوسين إحتياطيًا فضلًا عن التنسيق بين الجهات المختلفة في هذا الشأن.

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج 'إكسترا اليوم'، والمُذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، مساء اليوم الجمعة، أكد الخولي أن الموضوع يأتي نتيجية فعاليات الحوار الوطني الذي دعا له الرئيس السيسي في إفطار الأسرة المصرية وتشكيل لجنة لبحث ملفات المحبوسين.

وأشار الخولي إلى أهمية التفريق بين حقوق الإنسان مثل أي بلد في العالم في الظروف السياسية والاجتماعية في الوقت الراهن، مثل انجلترا التي من الوارد أن يحدث فيها أحداث شغب وعنف ويتم التعامل أمنيًا مع هذا الأمر وبعد مرور الوقت يتم النظر لهؤلاء للإفراج عنهم.

وأكد أن الظروف أصبحت مؤايتة ونحن نستعد لإجراء الحوار الوطني وما به من مناقشات تحتمل الصواب والخطأ والتعلم، متابعًا: 'إحنا داخلين نبني بلد مش داخلين خناقة'.

وأوضح أنه ما دام تم الإتفاق على جزئية معينة في الحوار الوطني بإستثناء من تلوث يده بالدماء أو شارك في أعمال عنف، لذلك لا بد لا بد أن نتعامل مع الحوار الوطني بنية صادقة وأن يكون الهدف الأكبر هو بناء الدولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«أراد الله أن تظل حصة مصر في حمايته».. عباس شراقي يزف بشرى سارة عن سد النهضة (فيديو)