اعلان
اعلان

نشأت الديهي عن تصريحات هاني توفيق بشأن سعر الفائدة: جريمة مكتملة الأركان

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الخبير الاقتصادي هاني توفيق نشر بوست حول قيام البنك المركزي برفع الفائدة بمعدل 3%، وهذا يعني تخفيض الجنيه في القريب العاجل، على حد تعبيره، وبعد ذلك قدم اعتذارًا حول هذا الخبر، معقبًا: ' اعتذارك غير مقبول، لأنك ارتكبت جريمة مكتملة الأركان، وخطيئة كبرى في حق اقتصاد أمة'.

وخلال تقديمه برنامج 'بالورقة والقلم'، المذاع على فضائية 'ten'، مساء السبت، أكد الديهي أن 'توفيق' كان عليه أن يتأكد من الخبر قبل نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، لأنه يعلم الكثير من المصادر في البنك المركزي، لمعرفة حقيقة هذا الخبر قبل الحديث عنه.، مشيرًا إلى أن نشر هذا الخبر من شأنه أن يغير قرارات المواطنين ، ويؤثر على سمعة الاقتصاد المصري، مشيرًا إلى أن ما تحدث عنه 'توفيق' كذب وعاري تمامًا عن الصحة.

وتساءل قائلاً: 'كيف مرر 'توفيق' هذا الخبر الخاطئ المكذوب بهذه السرعة ، قبل أن يتحقق؟ ، معقبًا: 'إزاي انت خبير،..... هذا البوست فاضح للكثير من الممارسات التي تحدث على هذا النحو'.

ولفت إلى أن 'توفيق' تحدث بأنه نقل خبر رفع الفائدة بمعدل 3% عن فضائية 'cnbc'، مشيرًا إلى أن الفضائية كذبت 'توفيق'، مؤكدة بأنها لم تنشر خبرا عن رفع معدل الفائدة بهذا المعدل، ولكنها نشرت تقريرًا عن قيام الدولة المصرية خلال الفترة السابقة برفع معدل الفائدة على عدة فترات وصلت لـ3%.

ولفت إلى أنه لا توجد دولة في العالم تسمح لأحد أن يعبث ببعض القرارات للي ذراع الدولة، معقبًا: 'هذا تلاعب غير مقبول، أنا لا أبتز أحدا معنويًا.. والله يؤسفني ما أقول '.

وأشار إلى أن خبراء الاقتصاد من المفترض أن يرتقوا ببلادهم، وعدم توقع الخراب، متابعًا: 'انت بتستعجل الخراب ليه ، عشان الناس تقول أنك ما حصلتش.. طب يا سيدي انت محصلتش،.. انشر ما تريد أن تقوله تحت بند الرأي، وليس المعلومة'.

WhatsApp
Telegram