اعلان

توقعات ارتفاع أسعار الفائدة 1% خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل

البنك المركزي
البنك المركزي
كتب : أهل مصر

تترقب الأسواق قرار البنك المركزي بشأن أسعار الفائدة خلال الاجتماع الخميس المقبل 22/9/2022، وسط توقعات رفع الأسعار نتيجة لارتفاع معدلات التضخم، وتنفيذ تعلميات صندوق النقد الدولي، والتي تسعي مصر للحصول على تعاون جديد معه خلال المرحلة المقبلة.

بنك الاستثمار هيرميس

توقعت بحوث بنك الاستثمار هيرميس رفع البنك المركزي المصري أسعار الفائدة 100 نقطة أساس (1%) خلال اجتماع لجنة السياسة النقدية المقبل والمقرر عقده يوم 22 سبتمبر الجاري.

ستاندرد تشارترد

رجح بنك ستاندرد تشارترد البريطاني قيام البنك المركزي المصري خلال فعاليات اجتماعه الأسبوع القادم رفع أسعار الفائدة، في إطار مواجهة تداعيات التضخم الاقتصادي المرتفع.

وأوضح بنك ستاندرد تشارترد أنه من المتوقع أن يقوم المركزي المصري برفع الفائدة بنسبة 1% “100 نقطة أساس” خلال فعاليات اجتماعه القادم لكبح معدلات التضخم الاقتصادي المرتفعة.

الاجتماع الأخير

وكانت لجنة السياسة النقدية قررت في اجتماعها الأخير في 18 أغسطس الماضي تثبيت أسعار الفائدة دون تغيير عند 11.25% للإيداع و12.25% للإقراض، وذلك للمرة الثانية على التوالي.

وأعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع معدل التضخم السنوي لإجمالي الجمهورية في أغسطس بعد تراجعه لشهرين متتاليين، مسجلا 15.3% مقابل 14.6% في يوليو، حيث ارتفع معدل التضخم السنوي في المدن خلال أغسطس الماضي إلى 14.6% مقابل 13.6% في يوليو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة زياد كمال