اعلان

«الكهرباء» تنفي إظلام الشوارع لترشيد الاستهلاك والتصدير للخارج: عندنا وفرة في الطاقة

أهل مصر
الكهرباء-أرشيفية
الكهرباء-أرشيفية

قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدولة وفرت في البداية كل الطاقة الكهربائية للاستخدام في الداخل من أجل تلبية احتياجات المواطنين.

وخلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع على قناة صدى البلد، أكد حمزة أن الإنشاءات التي جرت في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة، ساهمت في وجود محطات ذات كفاءة عالية تعطي طاقة كبيرة بدون وقود إضافي.

وأوضح حمزة، أن وحدات الإنتاج في محطات الكهرباء تستطيع التشغيل سواء بالمازوت أو الغاز، لافتا إلى أن ترشيد الاستهلاك هدفه الاستفادة من وفرة الكهرباء والفرص الاستثمارية المتاحة أمام مصر، لكن لن يكون هناك إطفاء أو تخفيف للأحمال.

ونفى المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، ما يجري تداوله بشأن إطفاء الأنوار وإظلام الشوارع من أجل ترشيد الكهرباء لتصديرها إلى الخارج، موضحا أن الدولة تصدر الكهرباء بالفعل وتلبي احتياجات المواطنين في الوقت ذاته، كما أن الترشيد يكون من الحكومة والمواطنين.

ونوه حمزة إلى أن الدولة تهتم بالتوسع في استخدام الطاقة الشمسية في المنازل، مشيرا إلى أن المستثمرون مستعدون لضخ استثماراتهم في الطاقة المتجددة.

إقرأ أيضاً