اعلان

"الغيطي" ينتقد استعانة "التربية والتعليم" بـ سلاح التلميذ: مؤسسة خاصة دمرت التعليم

الإعلامي محمد الغيطي
الإعلامي محمد الغيطي
كتب : أهل مصر

انتقد الإعلامي محمد الغيطي، خلال تقديم برنامجه 'تقدر' المذاع على قناة الشمس، استعانة وزارة التربية والتعليم بمؤسسة 'سلاح التلميذ' الخاصة، لتدريب معلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي في الدراسات الاجتماعية.

وتساءل 'الغيطي': ' إزاي وزارة التربية والتعليم تستعين بمؤسسة خاصة دمرت التربية والتعليم أساسا اسمها سلاح التلميذ؟'، مطالبا الدكتور رض حجازي بالرد على هذا الكلام.

وقال 'الغيطي': ' سلاح التلميذ ده من واحنا أطفال مؤسسة خاصة صحابها عملوا مليارات من دم المصريين والكتاب ده كان دائما مناوئ لمناهج الوزارة ومع ذلك إن وزارة التربية والتعليم حسب كلام الكتاب ورؤساء أقسام التعليم في الصحف.. فوجئنا بخبر غير معقول بأن وزارة التربية والتعليم نظمت دورات لمعلمي وموجهي الصف الخامس الابتدائي في الدراسات الاجتماعية بالاستعانة بمؤسسة خاصة هي مؤسسة 'سلاح التلميذ' وأن أمر على كل مديرية تقديم بيانات المعلمين لمنسق سلاح التلميذ بالمدينة الجامعية، ويلتزم المتدربون بنقل الخبرة لزملائهم'.

وأضاف: 'وقد تعجبنا بأن الوزارة بكل إمكانياتها ومستشاريها تعتمد على مؤسسة خاصة محدودة للغاية في تدريب معلميها وقيادتها، إن هذا لعبث لم يحدث في التاريخ والوزارة لديها مراكز بحثية في المناهج والامتحانات كل منها دولة في تخصص العلوم يقودها كبار من أساتذة الجامعات والباحثين.. هذا كلام وجيه السقار والدكتور أحمد عبدالله المتخصص في التعليم في أكثر من صحيفة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: سيناء جزء لا يتجزأ من تراب مصر الطاهر