اعلان

تعرف على أنواع الأشجار المناسبة للزراعة في الشوارع والحدائق

أهل مصر
الأشجار
الأشجار

قالت الدكتورة مها فاروق رئيس قسم بحوث الأشجار الخشبية بمركز البحوث الزراعية، إن هناك يومًا تحتفل فيه مصر بالأشجار، حيث يُطلق عليه "يوم الشجرة"، وهو يوم 15 من شهر مارس، معقبة: "مفيش ناس كتير تعرفه، ولكن عندنا في المركز بنعمل في اليوم ده مبادرات ونروح للأطفال في المدارس نزرع معاهم ونحببهم في الأشجار".

وأضافت مها فاروق، في اتصال هاتفي لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "dmc"، صباح الخميس، أن مصر بها تنوع كبير في الأشجار يغطي فوائد متعددة، موضحة أن وجود الأشجار في الشوارع يعمل على تقوية الجهاز المناعي للأطفال، حيث تعمل على تنقية الجو من العوادم وغاز ثاني أكسيد الكربون، بالإضافة إلى تقليل الغازات السامة.

وتابعت، أن زراعة الأشجار في مصر تواجه مشكلتين ألا وهما: التغيرات المناخية وارتفاع درجات الحرارة، والعوالق التي تؤثر بنسبة كبيرة على الأطفال وكبار السن، معقبة: "أطفال كتير بتموت سنوياً بسبب العوالق دي".

وأشارت رئيس قسم بحوث الأشجار الخشبية بمركز البحوث الزراعية، إلى أن العوالق هي الجُسيمات الدقيقة الموجودة في الجو، وهي خطيرة للغاية، مشيرة إلى أن العوالق تأتي نتيجة الغازات السامة الناشئة من احتراق الطاقة سواء المصانع أو عوادم السيارات، مثل غاز ثاني أكسيد الكبريت، وأكاسيد النيتروجين.

إقرأ أيضاً