اعلان
اعلان

عبد الفضيل شوشة: نعمل على دمج الثقافة الزراعية بالوادي والدلتا مع سيناء

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن وزارة الصحة والسكان تعاقدت مع 4 جامعات، وهي القاهرة، الأزهر، المنصورة، والزقازيق لإمداد المحافظة بأساتذة في الجامعة كل أسبوع، موضحًا: 'كل أسبوع بيجي لنا 32 أستاذ جامعي عشان يقدموا الخدمة الطبية للمواطنين، كأن كلية طب جامعة العريش شغالة عندنا'.

وأضاف 'شوشة'، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: «بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بدأنا في إنشاء ما يسمى بالتجمعات التنموية الزراعية، هذه التجمعات يحصل المواطن فيها على بيت و5 فدادين كاملة البنية الأساسية».

وتابع: «في شهر إبريل الماضي، سلمنا 6 تجمعات تنموية في مدينة نخل، وأول أمس سلمنا 4 تجمعات تنموية في مدينة الحسنة، بإجمالي 10 تجمعات تنموية، وهذه التجمعات نقلة حضارية كبيرة، والأهم فيها أننا ننشر هذه التجمعات على مستوى الجمهورية وليس أهالي سيناء فقط».

وواصل: «نريد عمل دمج بين الثقافة الزراعية في الوادي والدلتا والثقافة الزراعية في سيناء، لأن أهالينا في سيناء تعودوا على الزراعة مرة واحدة في السنة أو شجر مثمر مثل الزيتون، اما أهالينا في الوادي والدلتا فإنهم يزرعون 3 مرات في سيناء، والهدف الرئيس هو أدمج بين الوادي والدلتا وسيناء حتى نحصل على منتج جديد مشترك بينهم، كما نعمل على تعزيز المواطن للأرض».

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل