اعلان

محافظ شمال سيناء: 240 مليون جنيه تكلفة مشروعات التعليم بالمحافظة

اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء
اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء

قال اللواء محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، إن المحافظة تشهد محاور تنمية مختلفة في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، سواء تنمية صناعية وتنمية تعدينية وتنمية زراعية، ولكن المحور الرئيس الذي يوليه اهتماما كبيرًا هو محور التنمية المجتمعية.

وأضاف شوشة خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلامي محمد الشاذلي: «التربية والتعليم والصحة من الأمور التي أعتبرها أشياءً أساسية للمواطنين، ولدينا العديد من الافتتاحات كان القاسم الأعظم فيها هي المدارس، وكان لدينا مشكلة رئيسة فيها، بسبب ما حدث من العناصر الغاشمة التكفيرية من تدمير للعديد من المدارس وإصابتها إصابات بالغة».

وتابع محافظ شمال سيناء: «بفضل القوات المسلحة والشرطة، بدأ أهالينا في الشيخ زويد الذين تركوا بيوتهم في العودة إليها، وكان لزاما علينا أن نجهز الأماكن الدراسية لصالح أبنائنا وكان ذلك تحديا كبيرًا».

وأكد، أن الاستثمارات التي تم ضخها في مجال التعليم حتى الآن تصل إلى 240 مليون جنيه: «انشانا منشآت جديدة سواء مدارس كاملة أو أجنحة كاملة في مدارس وترميم المدارس بواقع 14 مدرسة في مدينة الشيخ زويد، تمّ رفع كفاءة 4 مدارس و10 مدارس أخرى في طريقها إلى الانتهاء».

وواصل: «مع بداية العام الدراسي يوم الأحد الماضي، كان كل أبنائنا في مدن سيناء والقرى والتجمعات لهم مكان في هذه المدارس، هناك رغبة كبيرة من الأهالي في تعليم الأبناء، وهذا أمر مشجع للغاية».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً