اعلان

التنمية المحلية عن مبادرة "سند الخير": السلعة ستصل من المُنتج للمستهلك مباشرة (فيديو)

الدكتور خالد قاسم معاون وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة
الدكتور خالد قاسم معاون وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة

أشاد الدكتور خالد قاسم المتحدث الرسمي لوزارة التنمية المحلية، بمبادرة 'سند الخير'، التي انطلقت منذ شهر مارس الماضي، بالشراكة الاستراتيجية بين وزارة التنمية المحلية، والمحافظات المصرية، ومنظمات المجتمع المدني، والقطاع الخاص المصري.

وقال قاسم، في اتصال هاتفي لنشرة الأخبار على فضائية 'دي إم سي' مساء السبت، إن مبادرة سند الخير تعمل على توفير الاحتياجات الغذائية بما يفوق الـ 37 سلعة غذائية يحتاجها البيت المصري بشكل يومي، لافتا إلى أن هذه المبادرة تعمل على تنفيذ توجيهات الرئيس السيسي في ضرورة تكاتف كافة الجهود لدعم أهالي المحافظات المصرية، وبخاصة القرى الأكثر احتياجاً والمناطق الشعبية.

وأضاف، أن أهم ما يميز هذه المبادرة؛ وصول السلعة من المُنتج إلى المستهلك مباشرة، وبالتالي خفض الأسعار بقيمة تصل لـ 25%، لافتا إلى أنه خلال الإسبوع الأخير من هذه المبادرة تم توفير حوالي 50 سيارة بمناطق الجيزة، وبني سويف، والدقهلية، وكفر الشيخ، وقنا.

وأشار إلى أنه يوجد 10 سيارات بكل محافظة بالإضافة إلى وجود 5 سيارات في محافظة أسيوط، والإسماعيلية، و4 سيارات في محافظة قنا، والمنيا، و3 سيارات في محافظة أسوان، وسيارة واحدة في الأقصر، والغربية، مضيفا أن حجم مبيعات مبادرة 'سند الخير' وصل لـ 112 مليون جنيه في 25 أسبوعاً، منوهاً أن الأسبوع الأخير فقط من المبادرة حقق مبيعات حوالي 4.5 مليون جنيه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً