اعلان

طارق الشناوي يكشف تفاصيل لقائه بـ "الغيطي" قبل عرض "الضاحك الباكي": كلمني على المسلسل

الناقد طارق الشناوي
الناقد طارق الشناوي
كتب : أهل مصر

أكد الناقد الفني طارق الشناوي، أن أكبر مدافع عن العمل الفني هو العمل الفني نفسه، موضحا أنه لا يمكن لقلم ناقد إسقاط عمل فني، منتقدا تجسيد الفنان عمرو عبد الجليل لشخصية الفنان الراحل نجيب الريحاني.وقال طارق الشناوي، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي سيد علي في برنامج 'حضرة المواطن' المذاع على قناة 'الحدث اليوم': 'لا يمكن لناقد أو مجموعة من النقاد إسقاط عمل فني، ولو كان لديه المقومات سينجح رغم أنوفهم'.

ورد طارق الشناوي على اتهام الإعلامي والسيناريست محمد الغيطي أحد النقاد بقيادة حملة ضد المسلسل قائلا: 'عندما يقول مفيش نقاد عندنا أذكره بآخر مكالمة بعد مداخلة لي عن الفنانة شيرين، عندما امتدح تنوع كتاباتي، ثم تغير 180 درجة'.

وأضاف: 'التقيت بمحمد الغيطي في تأبين الراحل وائل الإبراشي وجلست بجواره، وسألته عن مشاركة الفنان أحمد مكي في المسلسل كما ذكرت بعض الأخبار، وقال إنه اعتذر، وأن الإنتاج رفض مشاركة وجه جديد'.

وتابع: 'سألته في ذلك اليوم هل المخرج محمد فاضل سيستعين بالفنانة فردوس عبد الحميد، وكان رده إنه أخبر المخرج بوجود دور مناسب لها، لكنه قال فردوس مش معانا المرة دي'.

وواصل: 'محمد فاضل أحد أعمدة الدراما العربية، ولا يستطيع أي كلام الانتقاص من فردوس عبد الحميد، لكن توجد مشكلة في الثنائية بينهما، لأن مساحة الدراما التي تقدمها تزيد على حساب الحالة الإبداعية'.

كما تحدث طارق الشناوي عن مشاركة الفنان عمرو عبد الجليل في المسلسل قائلا: 'عمرو عبد الجليل لا يصلح لأداء شخصية غير عمرو عبد الجليل، رغم حبي له ولخفة دمه'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً