اعلان

COP 27.. سامح شكري يستعرض جدول أعمال قمة المناخ بعد موافقة المشاركين

السفير سامح شكري وزير الخارجية
السفير سامح شكري وزير الخارجية

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ Cop27 .. عرض الدكتور سامح شكري وزير الخارجية ورئيس مؤتمر المناخ «COP 27»، جدول أعمال المؤتمر، مؤكدًا أن القمة تبدأ أعمالها غدًا على مستوى رؤساء الدول والحكومات، ولاقى الجدول موافقة من المشاركين، الأمر الذي بدوره تم اعتماده.

وتشهد مدينة شرم الشيخ اليوم الأحد، الافتتاح الإجرائي لـ مؤتمر المناخ COP 27 الذي يُقام حتى 18 نوفمبر الجاري.

قمة المناخ بشرم الشيخ

وتضمن جدول أعمال الافتتاح الإجرائي كلمة افتتاحية من «ألوك شارما» رئيس مؤتمر «COP 27» الذي أقيم العام الماضي في جلاسكو الأسكتلندية، كما سيتم تسليم رئاسة المؤتمر إلى رئيس الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر المناخ وزير الخارجية سامح شكري.

كما تشمل أيضًا فعاليات الافتتاح الإجرائي إصدار بيان من سامح شكري رئيس «COP 27»، وبيان سيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، وبيان من «هوسونج لي» رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ.

وانطلقت اليوم الأحد فعاليات قمة المناخ Cop27، والتي تستضيفها الدولة المصرية بمدينة شرم الشيخ وهو الحدث الأهم والأكبر الذى يستهدف اعتراف الدول الكبرى بمسئولياتها إزاء التغيرات المناخية.

مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

وسيعتمد مؤتمر المناخ COP27 على نتائج الدورة السادسة والعشرين لمؤتمر الأطراف (COP26) لاتخاذ إجراءات بشأن مجموعة من القضايا الحاسمة لمعالجة حالة الطوارئ المناخية - انطلاقًا من الحد بشكل عاجل من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وبناء القدرة على الصمود و التكيف مع الآثار الحتمية لتغير المناخ، وصولًا إلى الوفاء بالتزامات تمويل العمل المناخي في البلدان النامية.

Cop27

وأمام أزمة الطاقة المتزايدة والتركيزات القياسية لغازات الاحتباس الحراري وزيادة الظواهر المناخية القاسية، تسعى الدورة السابعة والعشرين لمؤتمر الأطراف إلى تجديد التضامن بين البلدان لتنفيذ اتفاق باريس التاريخي من أجل الناس وكوكب الأرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً