اعلان

نورهان موسى: وفاة 1.3 مليون شخص خلال 19 عامًا بسبب التغيرات المناخية (فيديو)

التغيرات المناخية
التغيرات المناخية

قالت الدكتورة نورهان موسى أستاذ القانون الدولي والباحث بالمعهد القومي للملكية الفكرية، إن الجميع فخور بتنظيم مصر لـ قمة المناخ، موضحة أن التغيرات المناخية لها تأثير كبير على حياة البشر.

التغيرات المناخية

وخلال تصريحات عبر فضائية 'صدى البلد'، أكدت موسى أن الفترة ما بين 1998 لـ 2017 الكوارث المناخية أودت بحياة 1،3 مليون شخص تقريبا وتسببت في خسائر اقتصادية كبيرة بلغت قيمتها حوالي 3 تريلون دولار أمريكي.

ولفتت موسى إلى أن الأنشطة البشرية أصبحت سببا رئيسيا لـ تغير المناخ، وبالتالي الحديث عنها وعن تبعات هذا التغير أصبح له أبعاد واسعة النطاق.

مؤتمر المناخ

وكشفت موسى أن الدستور المصرى 2014 والمعدل 2019 أشار في بعض المواد له عن الحفاظ على الأمن الغذائي والحياة البحرية والابتكار في الحلول الخاصة بقضايا المناخ، و قانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 وتعديلاته التي جاءت متماشية مع التزام الدولة المصرية في انضمامها للاتفاقيات والبروتوكولات.

الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050

وأشارت موسى إلى أن مصر تبنت استراتيجية وطنية (الاستراتيجية الوطنية للمناخ 2050)، هدفها تحقيق نمو اقتصادي مستدام إلى جانب تحسين البيئة التحتية لتمويل الأنشطة المناخية، إلى جانب ذلك من الناحية المؤسسية في عام2015 إصدار قرار بانشاء المجلس الوطني للتغيرات المناخية وتم تعديل القرار الوزاري في 2019.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إصابة وكيل وزارة التعليم بكفر الشيخ إثر حادث تصادم على طريق «مصر إسكندرية الزراعي»