اعلان

رئيس اتحاد منتجي الدواجن: انخفاض الطلب على البيض وراء تراجع سعره

أهل مصر
أسعار البيض
أسعار البيض

تحدث المهندس محمود العناني ، رئيس إتحاد منتجي الدواجن، عن انخفاض كبير في أسعار كراتين البيض اليوم، موضحا أن تكفة الانتاح تعد أعلى من ذلك وانخفاض البيض أساساً يأتى من ضعف الطلب علي شراء البيض.

وأضاف "العناني" خلال مداخلة هاتفية مع الاعلامية إنجي أنور، ببرنامج " مصر جديدة "، المذاع على قناة ETC، أمس الأحد، أن تكلفة إنتاج البيض والدواجن تضاعفت بشكل كبير للغاية، والسوق لم يستجب لهذا الارتفاع الشديد والمنتجين تحملوا خسائر كبيرة.

وأوضح رئيس إتحاد منتجي الدواجن، أن سعر البيض انخفض لأن الطلب عليه أصبح قليلا، والحل من أجل انخفاض أسعار البيض هو أن تنخفض أسعار الخامات أيضاً.

ارتفاع أسعار الدواجن والبيض

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار للدواجن والبيض بدأ منذ مشكلة كورونا التي أثرت على الأسعار في العالم ثم تلاها أزمة الحرب الروسية والأوكرانية، حيث إن المواد التي يتم استخدمها في الدواجن ارتفعت أسعارها بشكل كبير خاصة أسعار الذرة الصفراء وفول الصويا.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً