اعلان
اعلان

التعليم: تعاملنا بكل جدية مع شكاوى ظهور حالات إعياء بين الطلاب بالمدارس

طلاب المدارس
طلاب المدارس

علقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على وجود أية حالات إعياء بين الطلاب أوالتلاميذ داخل المدارس، خاصة مع دخول فصل الشتاء وانتشار الفيروس التنفسي المخلوي إلى جانب الإنفلونزا الموسمية وكورونا.

ظهور حالات إعياء بين الطلاب

وقال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزارة تعاملت بكل جد وحزم مع بداية ظهور شكاوي من بعض المواطنين حول ظهور حالات إعياء بين الطلاب والتلاميذ في بعض المدارس؛ من خلال اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة للحد من انتشار أية فيروسات بين الطلاب.

وأضاف 'زلطة'؛ خلال تصريحات تلفزيونية، مساء أمس الثلاثاء، أنه تم اتخاذ إجراءات بوجود طبيب أو زائرة صحية بكل مدرسة للتعامل مع الفيورسات وخاصة الفيروس المخلوي، مؤكدا على أن الوزارة حظرت بيع مشروبات الطاقة في المدارس.

وفي سياق متصل، أكد وزير الصحة والسكان الدكتور خالد عبد الغفار في آخر مؤتمر له، يوم الإثنين الماضي، لتوضيح موقف انتشار فيروس المخلوي، أنه ليس فيروس جديد أو وباء كما روج البعض، بل أنه ينتشر بشكل طبيعي في الفترة ما تسبق فصل الشتاء.

الفيروس المخلوي

تكمن خطورة الفيروس المخلوي التنفسي من الفيروسات سريعة الانتشار، ويصيب الجهاز التنفسي العلمي والسفلي، تواجد الفيروس منذ عام 1956 وهو من نفس فصيلة الإنفلونزا وكورونا.

كما أن أكثر الفئات تضررا من الفيروس المخلوي الأطفال الأقل من سنتين، وهم الاكثر إصابة بالفيروس، بينما تعتبر أعراضه بسيطة، وتم رصد حوالي 1611 حالة إيجابية تحمل الفيروس التنفسي المخلوي في شهر أكتوبر ونوفمبر، بينما يصعب حصد الأعداد بسبب عدم تسجيل الأطفال المصابين في المنازل.

وضح وزير الصحة في المؤتمر السابق أن وزارة الصحة قامت بعمل مسحات وناظرات للأعراض التنفسية الحادة عند الأطفال المصابين والمحجوزين في 21 مستشفى، وتم ملاحظة أن هناك 69% من الحالات إيجابية مصابة بـ الفيروس المخلوي، بالإضافة إلى أن هناك 87% من الحالات المحجوزة تحت عمر العامين.

WhatsApp
Telegram