اعلان
اعلان

صحة البرلمان: قرار منع إعطاء الحقن «يحمي الصيدلي من جدعنته» (فيديو)

 إعطاء الحقن داخل الصيدليات
إعطاء الحقن داخل الصيدليات

كشف محمد صلاح البدري، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، تفاصيل قرار وزارة الصحة تدريب الأطباء على الحقن الآمن للمرضى لحل أزمة الحقن بالصيدليات، مضيفا أن إعطاء الحقنة يتدرب عليه الطبيب في سنة أولى وثانية في الجامعة.

وقال 'البدري' خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحل الذي ينبغي أن تقوم به وزارة الصحة هو توفير أطباء في أماكن متفرقة لتقديم الخدمات الصحية.

ولفت قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي الصيدلي من جدعنته، مشددا على ضرورة تجهيز الوحدات الصحية الأولية في الأقاليم لإعطاء الحقن للمريض بواسطة أطقم الأطباء ومساعديهم وهذا حل قصير الأمد.

وأكد أن الصيدلي غير مخول له تقديم خدمات طبية وفقا للقانون، موضحا أن هناك أزمة على مدار عقود في تقديم الخدمات الرعاية الصحية مثل قياس الضغط والسكر بشكل منتظم وإعطاء الحقن حتى باتت عرف أن من يقدمها هو الصيدلي.

وأكد قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي الصيدلي من جدعنته، كما أن قرار منع إعطاء الحقن في الصيدليات يحمي المريض كما يحمي الصيدلي.

وحول وفاة أطفال بسبب إعطاء صيدلي حقن لهما دون أن يتحرى من إصابتهم بالحساسية، قال إن هناك أنواع من الحساسية المفرطة لا تظهر في الاختبار قبل الحقن، ولكن تظهر أعراضها بعد التفاعل مع الحقن.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين