اعلان

جزء من مشروع الهوية البصرية.. القصة الكاملة لتمثال عروس البحر المشوهة بالإسكندرية (فيديو)

تمثال عروس البحر الأبيض المتوسط
تمثال عروس البحر الأبيض المتوسط

قالت الإعلامية إنجي أنور، إن هناك أزمة كبيرة بالإسكندرية، بسبب تمثال تحت الإنشاء يجري تنفيذه الآن وقريب للغاية من التمثال الأشهر بعروس البحر الأبيض المتوسط، على كورنيش الشاطبي بمنطقة السلسلة، والمسمي بتمثال 'الأشرعة' للنحات المصري العالمي 'فتحى محمود'.

وأضافت 'إنجي' خلال تقديم برنامج ' مصر جديدة' المذاع على قناة 'EtC'، اليوم الثلاثاء، أن التمثال الجديد ولسبب غير مفهوم تم تصميمه على شكل عروس البحر أيضا مثل تمثال 'الأشرعة'، وبالتالي يوضع فى مقارنة صريحة مع التمثال الموجود على كورنيش الشاطبي، مشيرة إلى أن النتيجة من المقارنة أصبحت ليست فى صالح التمثال الجديد، رغم أنه جزء من أعمال التجميل ضمن مشروع الهواية البصرية بمحافظة الإسكندرية .

وتابعت :' المواطنين بالاسكندرية لم يعجبهم شكل التمثال الجديد ويعتبروا وجوده عملية تشوية لكورنيش الإسكندرية، خاصة وأن عروس البحر المتوسط مدينة لها تاريخ عريق وطويل فى الفن التشكيلي، وبها عدد كبير من الفنانين التشكيليين والمختصين إلى جانب كلية الفنون الجميلة العريقة متسائلة أين كانوا هؤلاء عند الموافقة على تنفيذ هذا التمثال على كورنيش الإسكندرية؟'.

وأشارت الاعلامية إنجي أنور إلى أن محافظة الاسكنددرية، قررت استشارة المتخصصين فى الفن التشكيلي في تمثال عروس البحر المتوسط، وبناء على آرائهم سيتم اتخاذ القرار السليم للحفاظ على الجمال في مدينة الجمال الإسكندرية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إنجاز ريال مدريد| رقم قياسي جديد ينتظر الأهلي قبل مواجهة مازيمبي