اعلان

جورج قرداحي: الوضع في لبنان كارثي.. وخايف من عودة الحرب الأهلية

جورج قرداحي
جورج قرداحي
كتب : أهل مصر

أكد الإعلامي جورج قرداحي، أن الوضع في لبنان كارثي على المستوى الاقتصادي، معربا عن خوفه من عودة كابوس الحرب الأهلية مرة أخرى.

الوضع في لبنان كارثي

وقال جورج قرداحي، خلال حواره مع الإعلامية أسما إبراهيم في برنامج 'حبر سري' المذاع على قناة 'القاهرة والناس': 'أنا خايف يرجع كابوس الحرب الأهلية لأنه الوضع في لبنان زي ما كل الناس شايفين معقدة نحن أمام استحقاق انتخاب رئيس جمهورية جديد في لبنان بعد انتهاء ولاية الرئيس ميشال عون وإلى الآن انعقد ٥ جلسات بمجلس النواب ولم يتوصلوا بعد إلى فكرة انتخاب رئيس وفي ناس بتقول هتطول المسألة وقد تتعدى رأس السنة أو الصيف القادم'.

وأضاف جورج قرداحي: ' الوضع صعب سياسيا لكنه معقد أكثر اقتصاديا البنوك في حال تعثر كبير وحاجزة فلوس المودعين كل فلوسنا منقدرش ناخد منها حاجة طب الفلوس فين؟ البنوك تقول منعرفش ومنعرفش هنردهالكم ذات يوم أم لا.. الناحية الثانية الحكومة مفلسة أنا كنت وزير وكنت في وزارة مفيهاش فلس زجاج المبنى اتكسر كله وقت انفجار مرفأ بيروت حتى الآن لم يتم تصليحه.. يعني أنا مش عايز اتكلم عن بلدي كده بس أنا بقول ليه خايف يرجع كابوس الحرب الأهلية'.

وتابع جورج قرداحي: 'في لبنان مفيش كهرباء ممكن تيجي ساعة في اليوم.. الباقي كله الناس تشتري كهرباء من الشركات الخاصة أو عندها مولدات كهربائية.. وغلاء المعيشة والدولار اللي كان ١٥٠٠ ليرة وثابت من حوالي ٣ سنوات اليوم صار ٤٠ ألف ليرة ..الأدوية والمستشفيات حالتنا في الويل'.

وأردف الإعلامي جورج قرداحي: ' دولة كلبنان بدون رئيس هي بلا رأس يعني ذهب إلى المجهول.. مرة اتكلمت وأخذوها علي لما بقول إخوانا العرب تخلوا عنا.. لبنان بحاجة لمساعدة مش عشان في عندنا حزب الله نقاطع الشعب اللبناني كله ما الشعب اللبناني كله لبنان ومش كله مع حزب الله'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً