اعلان

وزارة التموين: لم يحدث تغيّر في أسعار السلع بالمنافذ.. والأرز بـ10.5 جنيه (فيديو)

أهل مصر
السلع
السلع

أوضح طلعت حسن مدير مديرية التموين بمحافظة الجيزة تفاصيل مواصلة صرف السلع التموينية عن شهر ديسمبر لـ 64 مليون مواطن، مؤكدًا توافر جميع السلع في أنحاء الجمهورية، مشيرا إلى أنه يتم ضخ السلع في 40 ألف منفذ استهلاكي.

أسعار السلع التموينية

وخلال تصريحات ببرنامج "الأخبار" والمُذاع عبر فضائية مدي إم سي"، لفت إلى أنه لم يحدث أي تغير في سعر السلع، منوهًا بأن سعر السكر 10.5 جنيه والزيت بـ 25 جنيهًا وسعر الدقيق كما هو وسعر الأرز بـ 10.5 جنيه (الأرز البلدي متوافر في كافة الفروع التي تصرف السلع التموينية).

توافر السلع التموينية

وأكد أن جميع السلع التموينية متوفرة: "واللي عاوز ياخد السلع ييجي في أي فرع من الـ 40 ألف فرع على مستوى الجمهورية".

لا زيادة فى أسعار المقررات التموينية وكان المهندس عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين، قد نفى تطبيق زيادة فى أسعار المقررات التموينية، مؤكدا: أى كلام فى هذا المجال عار تماما من الصحة.

وأضاف "خليل" خلال مداخلة ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة دى إم سى: "وزارة التموين حريصة على رفع الأعباء عن المواطنين ونحرص على ثبات الأسعار وتوفير جميع الأصناف والسلع من خلال المبادرات ومنافذ البيع، والسوق المصرية أصبحت مشبعة بكل السلع، والسلع الاستراتيجية آمنة جدا جدا.

وأعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية يوم الأحد، عن طرح سلعة القمح بـ البورصة السلعية، كما طرحت الهيئة العامة للسلع 12 ألف طن قمح روسي مستورد للبيع لمطاحن القطاع الخاص بسعر 9750 جنيها للطن الواحد، عن طريق منصة البورصة المصرية للسلع، وقد تم تنفيذ عدد 18 عملية شراء بالفعل.

وبلغ عدد طلبات الشراء المسجلة على منصة البورصة المصرية للسلع 28 طلبا بإجمالي كمية قدرها 19779.98 طن، بنسبة زيادة قدرها 64.83% من إجمالي الكمية المعروضة من قبل هيئة السلع التموينية كبائع وبمتوسط سعر 9613.39 جنيه.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً