اعلان

الصحة عن واقعة مستشفى قويسنا: المخطئ سيحاسب.. والقانون يُطبق على الجميع

وزارة الصحة: إجراء مليون و462 ألف عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار
وزارة الصحة: إجراء مليون و462 ألف عملية جراحية ضمن المبادرة الرئاسية لإنهاء قوائم الانتظار

قال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الوزير الدكتور خالد عبدالغفار، التقى أمس السبت، بالعاملين في مستشفى قويسنا المركزي، وأجرى جولة بها للتأكد من أن العمل يسير بكامل قوته.

التعدي على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسئوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الأحد، أكد عبدالغفار أن كلام الوزير بالأمس كان واضحًا، ويؤكد على أن مصر دولة قانون، مؤكدًا أن القانون يطبق على الجميع؛ دون أن يكون أحد فوقه.

وأكد أن المخطئ وفقًا للتحقيقات – التي تثق الوزارة في عدالتها – ستتم محاسبته على الخطأ أيًا كان من هو، معقبًا: «نحن دولة قانون ولا يعلو عليه أحد».

ولفت متحدث الصحة، إلى أن زيارة الوزير للمستشفى أمس، رسالة طمأنة لكل المصريين وليس الأطقم الطبية فقط، مستطردًا: «مصر دولة قانون ويحترم ويطبق فيها القانون على كل المواطنين على وجه المساواة، دي مصر الجديدة، القانون يسود على كل مواطنيها بنفس القدر وبكل مساواة، هذه رسالة الوزير والدولة بكل مؤسساتها.. القانون فوق الجميع».

قانون المسؤولية الطبية

وأشار إلى أن قانون المسؤولية الطبية، ينص على عقوبات حال الاعتداء على المنشآت والأطقم الطبية، مشددًا على أن «الاعتداء على الأطقم الطبية؛ لا يمكن أن يقبل بأي شكل في أي وقت».

وتابع: «أي تقصير فرض وجوده في تقديم الخدمة، هناك طرق قانونية مشروعة للتعامل معه، وليس من ضمنها الاعتداء اللفظي أو البدني على الأطقم الطبية».

وكشفت النيابة العامة تفاصيل التحقيقات التي تجريها في واقعة التعدي على طاقم التمريض بمستشفى قويسنا المركزي، وأكدت التحقيقات وجود نسخة احتياطية مما سجلته كاميرات المراقبة رغم التلفيات التي عاينتها النيابة العامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً