اعلان

«الصحة» تكشف حقيقة عودة انتشار فيروس كورونا

وزارة الصحة
وزارة الصحة

أكد الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث باسم وزارة الصحة؛ أن الاجتماع الأسبوعي للدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة مع قيادات الوزارة تطرق إلى الوضع الوبائي الخاص بـ فيروس كورونا .

حقيقة عودة انتشار فيروس كورونا

وخلال مداخلة هاتفية مع برنامج 'حضرة المواطن' المذاع على قناة 'الحدث اليوم' قال عبدالغفار: 'الحمد الله معدلات الإصابات قليلة ونسبة الإشغال في أقسام كورونا في بعض مستشفيات العزل وصلت إلى صفر ومعدلات الوفيات في أقل معدلاتها منذ بداية الجائحة'.

وتابع عبدالغفار: 'نحن في الأسبوع الوبائي رقم 48 وضع الكورونا في أقل معدلاته منذ بدء الجائحة ولا يوجد أي مؤشرات تقول إنه يوجد زيادة في الإصابات المجتمعية ولا العزل ولا الحجز في المستشفيات'.

وعن وجود أدوية مغشوشة في السوق قال عبدالغفار: 'ملف الدواء يعود إلى هيئة الدواء المصرية ولكن لا يوجد ما يفيد بوجود أدوية مغشوشة بشكل متزايد وأي وليس لدينا ظاهرة الأدوية المغشوشة ولا يوجد ما يثبت ذلك'.

وأشار عبدالغفار إلى قرار وزير الصحة بشأن الحقن في الصيدليات؛ موضحا أن القرار يسمح للصيادلة بأعضاء الحقن العضلي أو تحت الجلد بشرط أن تكون بوصفة طبية وبعد الحصول على دورة تأهيلية للحقن بالإضافة للتأكد من وجود الأدوية المضادة للحساسية في الصيدليات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً