اعلان

بعد الزيادة المستمرة.. «الغرف التجارية» تكشف حقيقة وقف إعلان سعر الذهب في مصر

أهل مصر
الذهب
الذهب

قال هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب بـ الغرفة التجارية، إن هناك حالة استياء عامة من التجار، منوهًا إلى أنهم غير راضيين عما يحدث في سوق الذهب، وزيادة الأسعار بطريقة غير اعتيادية ومسبوقة.

ارتفاع أسعار الذهب

وخلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الاثنين، أكد أن الأسعار ازدادت بمعدل عالٍ، لم تشهده مصر على مدار السنوات الماضية، مرجعًا الأمر إلى دخول أموال كثيرة لسوق الذهب، لشراء الخام من خارج القطاع، والناس العادية، والمستوردين والتجار.

ولفت إلى أن المستوردين يصدرون الذهب للخارج كحصيلة دولارية، مضيفًا: «كتجار نحن غير سعداء بما يحدث بالمرة، لا نستطيع استيعاب كم الطلبات المطروحة، ولو طرحت كميات لتغطية الطلب، بتتشفط وتطلب طلبات أخرى».

وأشار إلى وجود نوع من الوعي بأن الذهب مخزن للقيمة، ومراقبة من كل المستهلكين لـ أسعار الذهب وارتفاعه وانخفاضه وادخاره والاقتناء، منوهًا إلى أن طبيعة الأوضاع الخاصة في مصر، تؤثر بصورة بارزة على الأسعار.

وبسؤاله عن حقيقية وقف إعلان سعر الذهب في مصر، أجاب: «عند حدوث ارتفاع متسارع للسعر في لحظة ما، يكون هناك نوع من عدم الانتظام في العمل، ويتوقف الإعلان للحظات ثم سرعان ما يعود مرة أخرى».

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال يضرب القاهرة وبعض محافظات الجمهورية