اعلان

يحضرها 14 زعيمًا عربيًا.. أحمد موسى يكشف تفاصيل قمم السعودية الثلاث

أهل مصر
أحمد موسى
أحمد موسى

كشف الإعلامي أحمد موسى تفاصيل انعقاد 3 قمم هامة في المملكة العربية السعودية (الرياض)، صينية سعودية، وخليجية صينية، وعربية صينية.

خلال تقديم برنامج «على مسئوليتي» لمذاع عبر قناة «صدى البلد»، من العاصمة السعودية الرياض، قال موسى إن حجم الاتفاقيات التي سيتم توقيعها، غدًا، حوالي 29 مليار دولار بين السعودية والصين، كما سيتم انعقاد القمة العربية الصينية بحضور 14 زعيم عربي، بعد غد.

قمة مصرية صينية

وتابع موسى، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي سيعقد قمة مع نظيره الصيني، غدًا الخميس، لافتًا إلى أن هذه القمم تشهد زخمًا كبيرًا بين الصين والدول العربية، حيث أن العالم العربي لا يسعى لتكوين حلف مع الصين أو روسيا ضد الولايات المتحدة الأمريكية؛ والجميع يبحث عن مصالحه.

وأكد موسى، أن حجم التبادل التجاري بين الصين والدول العربية وصل إلى 330 مليار دولار؛ أغلبها في المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى أن انطلاق القمم الثلاث من السعودية يوجه رسالة إلى العالم عن وجود شراكات مع جميع دول العالم، وأنه لا يوجد مشكلات مع أحد.

ولفت موسى، إلى أن الولايات المتحدة تبحث عن جذب المستثمرين ومصالحها من خلال رفع الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة؛ ومن حق العرب البحث، أيضًا، عن مصالحهم، وأصبح هناك إرادة سياسية، وعدم الاعتماد على دولة بعينها، لافتًا إلى أن أمريكا بدأت استخراج البترول الصخري.

واستطرد موسى: «فيه خناقة النهاردة علشان تغيير النظام العالمي، والصين وروسيا وأمريكا يبحثون عن مصالحهم في اختيار انضمام دول جديدة لمجلس الأمن»، مشيرًا إلى أن هذا الأمر جزء من الملفات التي يتم بحثها، والعالم العربي والقارة الإفريقية من حقها الحصول على عضوية بمجلس الأمن؛ لافتًا إلى أن العالم العربي وصل تعداده إلى 420 مليون مواطن، ولن يتركوا دولة تتحكم في مصيرهم.

ونقدم لكم من خلال موقع "أهل مصر"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ  سعر الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات اليوم ، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية. 

إقرأ أيضاً
توك شو
ارتفاع درجة الحرارة
الأرصاد تحذر المواطنين من طقس اليوم.. «بلغت ذروتها وأعلى من المعدلات»
منذ 44 دقيقة
توك شو
الرئيس السيسي يزور أرمينيا
الرئيس السيسي: مصر قادرة على تنفيذ مشروعات البنية التحتية والنقل في أرمينيا
منذ 51 دقيقة
توك شو
الرئيس السيسي يزور أرمينيا
الرئيس السيسي: المناخ الودي انعكس على المحادثات التي عقدتها مع الرئيس الأرميني
منذ 49 دقيقة
توك شو
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي: المباحثات مع رئيس أرمينيا تطرقت للطفرة التي حققتها مصر في مجال الطاقة
منذ 48 دقيقة
توك شو
الخبز المدعم
«هل يستطيع المواطن شراء الخبز بالكارت الجديد وهو يمتلك بطاقة تموين؟».. شعبة المخابز تجيب
منذ 1 ساعة
توك شو
الرئيس السيسي ورئيس أرمينيا
مؤتمر صحفي بين الرئيس السيسي ورئيس أرمينيا فاهاجن خاتشاتوريان (بث مباشر)
منذ 51 دقيقة
توك شو
الرئيس السيسي ورئيس أرمينيا
الرئيس السيسي ورئيس أرمينيا يشهدان توقيع اتفاقيات تعاون بين البلدين
منذ 1 ساعة
توك شو
الإعلامي عمرو أديب
عمرو أديب عن الظواهر الفلكية: مش ناقصة أي حد يلعب في اللوب أو الإنترلوب.. أي لعب هيضايقنا
منذ 7 ساعة
توك شو
تعديلات قانون الإيجار القديم
برلماني يكشف عن مقترحات جديدة بشأن تعديل قانون الإيجار القديم
منذ 7 ساعة