اعلان

رئيس الوزراء: الأزمة العالمية ستنتهي وتعلمنا الاعتماد على الصناعة والتصنيع

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة تعمل على تسريع خطاها لتشجيع وتوطين الصناعة، والدولة تقوم بعمل كبير في هذا الشأن.

 وأوضح 'مدبولي'، خلال مؤتمر صحفي عقب افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان، والمذاع عبر فضائية 'إكسترا نيوز'، اليوم السبت، أنه تم اعتماد وإصدار 8 رخص ذهبية في الاجتماع السابق، وسيتم الإسراع بإصدار التراخيص والرخصة الذهبية بصورة أسبوعية في اجتماعات مجلس الوزراء.

وأكد، رئيس الوزراء، أن هدف الدولة والحكومة تحت توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، الاسراع باصدار التراخيص لدعم الصناعة والاسراع بتوطينها، متابعًا: 'الأزمة العالمية اللي موجود حاليًا هتنتهي سواء طالت أو كثرت، بتعلمنا اننا احنا ضروري لازم يبقى في اعتماد ذاتي على تصنيع وصيانة وتجديد المعدات الخاصة بينا لمواكبة عملية التنمية المتسارعة التي تتحرك فيها الدولة.

تفاصيل افتتاح رئيس الوزراء لمركز التصنيع الرقمي

افتتح الدكتور رئيس مجلس الوزراء فيلمًا تسجيليًا إنشاء مشروع  مركز التصنيع الرقمي  بمصنع المحركات في حلوان .

وتعمل الهيئة العربية للتصنيع على إنشاء مراكز التصنيع الرقمي بكافة مصانع الهيئة، ومن ضمنها مصنع المحركات، الذي يعتبر أحد أوائل المصانع التي يتم إنشاء تلك المراكز فيها.

ويعمل المركز على زيادة الإنتاج من مضخات الصرف الصحي في المشروعات القومية والتنموية الكبرى، حياة كريمة.

تستهدف توطين التكنولوجيا صناعة الطلمبات بكافة الأنواع والاستخدامات، وفقًا للمواصفات العالمية، بنسب مكون محلي يصل إلى 78%، وبمعدلات إنتاج تصل إلى 200 طلمبة شهريًا.

مزايا افتتاح مركز التصنيع الرقمي

جاء افتتاح مركز التصنيع الرقمي بمصنع المحركات بحلوان، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتوطين التكنولوجيا وتقليل الواردات.

ويعمل المصنع على توفير العديد من فرص العمل للشباب، كما تم الاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بمصنع المحركات والخبرات المتميزة، من أجل توطين تلك التكنولوجيا، بالتعاون مع الشركات العالمية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً