اعلان

بعد افتتاح سد تنزانيا. عمرو أديب: مصر وشركاتها الجبارة حاضرة في إفريقيا

عمرو أديب
عمرو أديب
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي عمرو أديب، على افتتاح سد 'جوليوس نيريري' التنزاني الذي شيدته شركات مصرية، مؤكدا أن مصر وشركاتها التي وصفها بـ'الجبارة'، موجودة بقوة في إفريقيا.

وقال عمرو أديب، خلال برنامجه 'الحكاية' المذاع على قناة 'mbc مصر'، إن الحضور المصري دائما ما يكون مؤثرا وفعالا، مشددا على أن الدور المصري لم يختفِ مُطلقا.

وأشار إلى أن افتتاح السد جرى بحضور مصري بارز، إذ ترأس الوفد، سامح شكري وزير الخارجية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية.

وشارك وزيرا الخارجية، والإسكان، الخميس، في الاحتفالية التي نظمتها دولة تنزانيا، بتشريف سامية حسن رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، بمناسبة بدء الملء الأول لخزان مياه مشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريري' الكهرومائية، على نهر روفيجي بتنزانيا.

سامح شكرى: مشروع سد جوليوس نيريري يؤكد التزام مصر تجاه أشقائها بإفريقيا

يذكر أن سامح شكرى، وزير الخارجية، ألقى كلمة خلال الاحتفالية التي تنظمها تنزانيا بمناسبة بدء الملء الأول لخزان مياه مشروع سد جوليوس نيريري الذى ينفذه تحالف شركات مصرية.

وقال وزير الخارجية سامح شكرى، إن مصر ستواصل جهودها لدعم التنمية في تنزانيا، مشددا على أن مشروع سد جوليوس نيريري يؤكد التزام مصر إزاء أشقائها في أفريقيا.

ونظمت دولة تنزانيا احتفالية كبرى بمناسبة ملء سد جوليوس نيريرى، تضمنت الاحتفالية الضخمة كلمة لرئسية البلاد سامية حسن، وحضر الاحتفالية عدد كبير من البعثات الدبلوماسية والمسؤوليين الحكوميين، بالإضافة إلى عدد كبير من جماهير الشعب التنزاني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (2-2) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جوووووووووووووووووول التعادل