اعلان

«الغرفة التجارية»: زيادة عدد شوادر السلع الأيام المقبلة للقضاء على ارتفاع الأسعار

أسعار السلع
أسعار السلع

قال فيصل عبدالعاطي المتحدث الرسمي بإسم الاتحاد العام لـ الغرفة التجارية المصرية؛ إن المهندس ابراهيم العربي رئيس الإتحاد و ورئيس الغرفة التجارية بالقاهرة اصدر تعليمات بمتابعة الأسواق والسعي لزيادة المعروضات من السلع بهدف ضبط أسعار السلع من خلال زيادة المعروض وتنوع منافذ البيع.

معارض أهلا رمضان

وخلال مداخلة هاتفية على قناة 'تن' الفضائية؛ أكد فيصل أن رئيس الوزراء أصدر تعليمات بتوفير السلع الاستهلاكية الأساسية المختلفة مع زيادة عدد الشوادر ضمن معارض أهلا رمضان بداية من شهر يناير المقبل.

وأوضح المتحدث الرسمي بإسم الغرفة التجارية؛ أن الدكتور علي مصلحي وزير التموين والتجارة الداخلية تحدث عن تشكيل لجنة تضم كل من الغرفة التجارية واتحاد الصناعات و جهاز حماية المستهلك لوضع سعر عادل استرشادي لبعض السلع مع إلزام كل المحلات التجارية ومنافذ البيع بإعلانها وهي عبارة عن متوسط أسعار للسلع والسعر يتوقف على المكان والجودة والسعة وهذا سينهي المبالغة التي تحدث في الأسعار من قبل التجار.

وتابع أن المواطن هو الرقيب الأول على الأسعار من خلال شكوى يقدمها لمباحث التموين أو جهاز حماية المستهلك في حال وجود مبالغة في الأسعار؛ موضحا أن الغرف التجارية لاتمثل التجار المخالفين بل تقوم بالإعلان عن كل التجاوزات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
شكري لنظيره الأمريكي: عمليات إسرائيل برفح تنذر بعواقب وخيمة وتهدد استقرار المنطقة