اعلان

«تسليم جائزة أفضل فيلم في العام».. جمعية نقاد السينما تحتفل باليوبيل الذهبي

دور عرض سينمائية
دور عرض سينمائية

تشهد دار الأوبرا المصرية، اليوم الأحد، احتفالية جمعية نقاد السينما المصرية بمرور 50 عامًا، على إنشاء الجمعية، التي تمثل بصمة في المهرجانات السينمائية الدولية، التي تشارك فيها داخل مصر وخارجها، وأعضاء 'جمعية السينما' من أشهر نقاد الوطن العربي.

قال رامي المتولي، سكرتير عام جمعية النقاد، من القاهرة، إن الاحتفالية تشهد تكريم الأعضاء القُدامئ المتواجدين منذ بداية التأسيس، لأنهم ساهموا بشكل كبير في بلورة العمل بالجمعية وضمنوا استمراريتها بالعديد من الأنشطة.

وأضاف 'المتولي' في تصريحات لقناة 'القاهرة الإخبارية'، اليوم الأحد، أن الاحتفالية تتضمن عرض تاريخ الجمعية والاحتفاء بأعضائها وتوزيع عدد خاص من مجلة الفيلم، هي عن الجمعية وتاريخها من البداية وتعريف بأهم رموزها.

وأشار إلى أن الاحتفالية، تشمل تسليم جائزة لأفضل فيلم بالعام 'عربي وأجنبي'، مضيفًا أن الجمعية تقدم دورات تدريبية للأعضاء، وتعد عضوًا في اتحاد السينمائيين الدولي وعضو فدرالية النقاد الإفريقية، لدينا 4 لجان للمشاركة الدولية والعالمية في المهرجانات.

احتفالات العالم باعياد رأس السنة والكريسماس

يحتفل العالم بأعياد الميلاد المجيد وسط أجواء من البهجة في كل الدول وتتزين الشوارع والميادين بشجرة الكريسماس، وسط اختلاف طريقة الاحتفال من مكان لآخر وفق العادات والتقاليد.

وتزينت القاهرة تزينت بشجرة عيد الميلاد، وسط أجواء احتفالية ضخمة من المواطنين، الذين عبروا عن فرحتهم بالاحتفالات التي تظهر الترابط بين المصريين والزينة بالشوارع والميادين شكلت مشاهد مبهجة لسنة سعيدة مقبلة.

وأضيئت شجرة عيد الميلاد لهذا العام وسط مدينة بيروت في أجواء من الفرحة، حيث احتفل اللبنانيون بأعياد الميلاد وعبروا عن تفاؤلهم بالعام الجديد وسط أجواء احتفالية جميلة رغم الظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها لبنان.

ويحتفل المواطنين في مدينة غزة، بأعياد الميلاد المجيد، وأضيئت شجرة الميلاد بحضور العديد من المواطنين الباحثين عن السعادة، وتمنوا سنة سعيدة لكل العالم، واحتفلوا على أنغام الدبكة والأغاني الوطنية الفلسطينية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف حقيقة انتشار بطيخ مسرطن في الأسواق