اعلان

خبير تحول رقمي: 6.5 مليون مستخدم أجروا 28 مليون عملية على بوابة مصر الرقمية

بوابة مصر الرقمية
بوابة مصر الرقمية

قال الدكتور محمد عزام خبير التحول الرقمي، إننا رأينا تطور كبير فى الخدمات خلال عام 2022 منها تقديم الخدمات الحكومية عن بعد، وزاد عدد المستخدمين لـ 6.5  مليون مستخدم أجروا 28 مليون عملية على بوابة مصر الرقمية، و إطلاق الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، مما يوضح أننا نسير فى اتجاه صحيح.

 

أضاف «عزام»، خلال لقائه عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الثلاثاء، أن المنصة توفر جميع الخدمات الأساسية التي يحتاجها من تراخيص وخدمات السجل المدني، وخدمات خاصة بالمحاكم والشهر العقاري، موضحا أن عدد الخدمات وصل إلى 168 خدمة ونطمح فى أكثر.

 

وأوضح أن الدولة المصرية لديها مشروع كبير لتكامل قواعد البيانات، وهي مترابطة مع بعض وبالتالي الوصول لمرحلة تكامل الخدمات، مشيرًا إلى أن التحول الرقمي ليس فقط تأدية الخدمة عن بعد إنما هي لتوفير مناخ أفضل للاستثمار وأداء الأعمال.

التحول الرقمي يحقق الاستفادة الكبرى اقتصاديًا

وأشار إلى أن قطاع الأعمال هو المستفيد الرئيسى من التحول الرقمي، فالتحول الرقمي وتوطين التكنولوجيا واستهلاكها وإنتاجها والابتكار التكنولوجي في هذه الأمور من الأشياء التي ترفع المؤشرات التنافسية لمصر، وأنها تدخل في جميع المؤشرات حتى الفرعية.

وأكد أن البنك الدولى أصدر تقرير باننا نتحول من فكرة الحكومة الإلكترونية لفكرة التكنولوجيا الحكومية، والتي لها تأثير كبير على الأمور المتعلقة بالمناخ وهي من قمة أولويات العالم، مؤكدًا أن التحول الرقمي له أهمية فى تقليل البصمة الكربونية.

ولفت إلى أن توطين التكنولوجيا بشكل أكثر كثافة فى كل القطاعات الاقتصادية، له دور مهم ويمكن من تنفيذ الخطط الاستراتيجية، وهناك تقارير دولية قالت إن الدول التي استثمرت استثمار جيد خلال الخمس سنوات التى جاءت قبل أزمة كورونا كانت أكثر الدول على التعافي السريع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً