اعلان

القومي لذوي الإعاقة: توجيهات الرئيس السيسي لدعم الأشخاص ذوي الهمم تلبي طموحاتهم

القومي لذوي الإعاقة
القومي لذوي الإعاقة

أشاد المتحدث باسم المجلس القومي لذوي الإعاقة الدكتور خالد حنفي، بتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لدعم ذوي الهمم، خلال احتفالية قادرون باختلاف، التي أقيمت أمس في مركز المنارة للمؤتمرات.

وأوضح 'حنفي'، في مداخلة هاتفية لبرنامج 'هذا الصباح'، المذاع عبر فضائية 'أكسترا نيوز'، اليوم الخميس، أن الرئيس قدم توجيهات لدعم الأشخاص ذوي الهمم تلبي طموحاتهم.

وأضاف أن أبرز هذه التوجيهات كان لوزارة التضامن الاجتماعي، حيث وجه بسرعة الانتهاء من بطاقة الخدمات المتكاملة، مشيرًا إلى أنه تم إصدارها لمليون شخص فقط من أصل 11 مليون من ذوي الهمم في مصر.

وأكد أن الرئيس السيسي، وجه بدراسة منح المرأة المتزوجة من ذوي الإعاقة الحصول على معاش والدها وهي كانت إشكالية تواجه الكثير في السابق وجزء منها تشريعي وجزء منها تنفيذي.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأربعاء، حفل قادرون باختلاف في نسخته الرابعة تحت شعار «لينا مكان»، بمركز المنارة للمؤتمرات بالتجمع الخامس.

جهود كبيرة من الدولة المصرية لرعاية ذوي الهمم

وعرضت قناة 'إكسترا نيوز' تقريرا عن جهود الدولة المصرية في دعم ذوي الهمم، وأنها تعطي اهتماما كبيرا لهم منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي الحكم، وتمكنهم من المشاركة بفاعلية جنبا إلى جنب مع أفراد المجتمع.

وأضاف التقرير أن الرئيس السيسى أعلن أن 2018 عاما لذوي الهمم، وفي 2019 تم إنشاء المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة بموجب قرار رئاسى، ويهدف المجلس إلى تعزيز وتنمية وحماية حقوق وكرامة الأشخاص أصحاب الهمم المقررة دستوريا ونشر الوعى بها، فضلا عن دوره فى تنمية وتأهيل ودمج وتمكين الأشخاص أصحاب الهمم والمساهمة فى وضع استراتيجية قومية للنهوض بهم.

وفى إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق أصحاب الهمم، أعلنت الدولة تأسيس صندوق استثمارى يحمل اسم 'صندوق عطاء' لاستثمار الأموال وتوجيه عائدها لرعاية ودعم المؤسسات لذوي الهمم، كما يقدم الصندوق دعما لذوي الهمم لشراء الأجهزة التعويضية والمستلزمات الخاصة بهم أو أى نشاط آخر لهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً