اعلان

5 نصائح لتحسين قرارتك المالية في العام الجديد 2023.. «أنظر لمحفظتك ولا تحزن»

محفظة نقود
محفظة نقود

عرضت قناة العربية الإخبارية، تقرير نشر في صحيفة فاينانشيال تايمز من «بودكاست ماني كليكنك»، لتحسين اتخاذ قرارات مالية في السنة الجديدة 2023.

وأوضحت 'العربية'، أن التقرير يوضح كيفية تحقيق الهدف أسهل بكثير عندما يكون بإمكاننا وضع رؤية أكبر للصورة لأننا نجذب وننجذب لما نفكر فيه، ونصائح لتحسين قراراتك المالية.

5 نصائح لتحسين قراراتك المالية في العام الجديد 2023

أولا.. تهيئة النفس لإنجاز هدف محدد لأن تحقيق الهدف يصبح سهلا بعد وضع رؤية وصورة أكبر.

ثانياً.. وضع خطة لأنفسنا مبنية بشكل أفضل ومبسط على التدفق النقدي الشهري والاستهلاك والنفقات والديون المتراكمة وهناك برامج جدولة وتطبيقات تساعد على تنفيذ ذلك.

ثالثا.. إعادة التفكير في إعداد الميزانية، وإيجاد انظمة توفير او سداد أكثر سهولة وذلك بوضع حد للسحب للدفع اليومي من البطاقة الائتمانية.

رابعاً.. لابد من جدولة الديون خاصة عندما تجدها تزداد وترتفع دون سداد شهري.

خامسًا.. الادخار واجب بتحديد جزء من الدخل تلتزم به وإدخاره بشكل شهري.

انهيار النظام العالمي بسبب أزمة الديون

من جانبه أكد الدكتور طالب سعد، الخبير الاقتصادي، إن أزمة الديون التي يشهدها العالم والتي تصل إلى 300 تريليون دولار، تُظهر انهيار هذا النظام العالمي.

وأضاف 'سعد'، خلال مداخلة عبر 'زووم'، مع برنامج 'المراقب'، المذاع عبر فضائية 'القاهرة الإخبارية'، أن السؤال الذي يطرح نفسه الآن، من هو الدائن لهذه الدول والتي لا تقتصر على الدول النامية ولكنها تضم كذلك الولايات المتحدة والصين، واليابان وألمانيا وإنجلترا.

وأكد أن الطلب على المال لا نهائي له ويصل إلى حد الشهوة، كما أن هناك ترديًا في القيمة الشرائية ومعنى ذلك أن ثمة عرضًا متزايدًا أكبر من الطلب وهذا سبب الفجوة التي نعيشها الآن.

وأشار إلى أنه لا يمكن الاستمرار بهذا النمط مع ارتفاع المديونيات وارتفاع التضخم والذي وصل إلى 12% في الدول الكبرى، ولفت إلى أن هناك صراعًا خفيًا بين الدولار واليورو واليوان الصيني والروبل والصراع على العملات المشفرة والتحركات السريعة التي تحدث في هذا المجال.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مباراة ليفربول ووست هام يونايتد (0-1) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | جووووووووول بوين