اعلان

«التأمينات الاجتماعية» عن اعتزام الحكومة تقليص المعاشات: كدبة إبريل جاءت مُبكرة

صرف المعاشات
صرف المعاشات

كشف سامي عبدالهادي نائب رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، حقيقة الأخبار المتداولة عن اعتزام الحكومة تقليص المخصصات المالية للمعاشات.

حقيقة اعتزام الحكومة تقليص المخصصات المالية للمعاشات

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض عبر قناة الحياة، اليوم الإثنين، قال عبدالهادي إن هذه الأخبار غير صحيحة، ومجرد شائعات مغرضة، معقبًا: «كدبة شهر إبريل جاءت هذا العام مبكر للغاية».

وأوضح أن الدولة ملتزمة بدفع أقساط التأمينات دون أي تأخير، وإذا تأخرت الخزانة العامة عن دفع الأقساط، فستدفع فوائد على الأموال.

وتداولت بعض المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء عن اعتزام الحكومة تقليص المخصصات المالية للمعاشات، تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية، وهو ما نفاه مجلس الوزراء أيضًا.

بدأ أصحاب المعاش وذووهم صرف معاشات شهر يناير وذلك من خلال التوافد على مكاتب البريد بمختلف أنحاء الجمهورية.

وبخلاف الصرف من مكاتب البريد وبالتزامن مع غلق البنوك المصرية اليوم ، يستطيع أصحاب المعاشات صرف معاشاتهم من ماكينات الصراف الآلي لمختلف البنوك وذلك إلى جانب خيار المحافظ الإلكترونية.

يصرف أصحاب المعاشات مستحقاتهم بالزيادة الاستثنائية التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي في آواخر أكتوبر الماضي وذلك للشهر الثالث على التوالي.

هناك ما يقرب من 11 مليون مستحق معاش في مصر، ويحصلون على معاشات قدرت في عام 2021 بـ294 مليار جنيه سنويًا.

والزيادة الاستثنائية التي يصرفها أصحاب المعاشات منذ نوفمبر الماضي تعادل ٣٠٪ من قيم بعض أصحاب المعاشات التي تساوي ١٠٠٠ جنيه وذلك بخلاف الزيادة التي تم إقرارها في شهر ابريل الماضي بنسبة ١٣٪؜

وفي هذا السياق أكد اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في تصريحات سابقة له على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي و متابعته لكافة قضايا المواطنين و بشكل خاص قضية دعم أصحاب المعاشات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو