اعلان

برلماني مهاجمًا وزير التموين: الأسعار اتغيرت كتير والأزمة الأوكرانية حجة بطلت

مجلس النواب
مجلس النواب

شن النائب عبدالمنعم إمام، عضو مجلس النواب، هجومًا حادًا على وزير التموين علي المصليحي، منتقدًا سياسته في إدارة أزمة القمح والخبز.

طوقال 'إمام'، خلال كلمته خلال جلسة وزير التموين اليوم في البرلمان، في فيديو منشور عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي 'فيسبوك'، اليوم الثلاثاء، إنه هناك روايتين لكل ما يحدث حولنا في مصر رواية صادقة ورواية الحكومة، معقبًا: 'الوزير من 9 أشهر في برنامج شهير اتكلم عن أزمة الخبز السياحي ووعد بنهاية البرنامج في ظرف أسبوع هتنتهي مشكلة العيش السياحي'.

النائب عبدالمنعم إمام يوجه وزير التموين في مجلس النواب

وعرض البرلماني، أمام النواب ووزير التموين، رغيف خبز بحجم كف اليد، قائلًا: 'النهاردة وأنا جاي جايب العيش السياحي، رغيف خبز بنص جنيه، دا العيش اللي بيأكله المصريون والطلاب في المدارس، دا الواقع اللي موجود على الأرض'.

وأكد أن حديث وزارة التموين عن أن الحرب الروسية الأوكرانية السبب في ارتفاع أسعار طن القمح ما هي إلا حجة بُطلت، لأن روسيا وأوكرانيا بتخرج قمح، وسعر طن القمح أصبح أكثر 15% قبل الأزمة، رغم دخول الدولة عوائد مالية من بيع الغاز والبترول، ولسة ماسكين في الأزمة الأوكرانية واللي أسعارها اتغيرت كتير'.

وأردف: 'نفس الحكومة دي في يوليو العام الماضي جابت قرض بنصف مليار دولار علشان نشتري قمح، بقينا النهاردة نستلف علشان ناكل، دا اللي بيحصل النهاردة مع أزمة العيش'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً