اعلان

أستاذ تمويل: مصر سوق كبير قادر على فتح شهية المستثمرين داخليًا وخارجيًا

استاذ التمويل هشام ابراهيم
استاذ التمويل هشام ابراهيم

قال هشام إبراهيم أستاذ التمويل والاستثمار، إن الاقتصاد المصري متنوع ولا يعتمد على قطاع واحد ، ليس داخليًا فقط بل خارجيًا أيضًا عن طريق الانخراط في الاقتصاديات الأفريقية وفي المنطقة العربية.

وأوضح 'إبراهيم'، في مداخلة هاتفية لفضائية 'اكسترا نيوز'، اليوم الأربعاء، أن مصر سوق كبير للغاية ويفتح شهية المستثمرين داخليًا وخارجيًا من مختلف دول العالم، لأن مصر مازالت تحافظ على نقط جذب الاستثمارات الخارجية، بقدر معقول بالنظر للتحديات التي تواجه الاستثمار المصري، خاصة أننا نعيش في ظل أزمة عالمية كبيرة تواجه كل دول العالم.

مصر تحتاج إلى تعاون القطاع الخاص

وأضاف أن الدولة لديها سياسة واضحة وهي الاحتياج وبشدة للقطاع الخاص، لافتًا إلى أنه بعد توقيع وثيقة سياسة ملكية الدولة التي تم إقرارها من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضحت فلسفة ومنهج الدولة في التعامل مع القطاع الخاص الذي سيكون له الدور الأهم، والدول سوف تتراجع في عدد من قطاعات والناشطات الاقتصادية، حتى تكون المنافسة قوية بين المستثمرين بعضهم البعض.

وأكد أنه يجب منح المستثمرين مزيد من اللامركزية وتذليل العقبات وحل مشاكلهم، لذلك أصبحنا في حاجة لمجتمع الأعمال والتضافر مع جهود الدولة ، وإقامة العديد من المؤسسات الإنتاجية والبحث عن جهات التمويل وإنشاء مشروعات غير متوسطة لبناء خطوط انتاج لان عندنا فجوة كبيرة في الميزان التجاري، آن الأوان غلقها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أهلي جدة والهلال (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جووووووووووووووووووووول البريكان