اعلان

مستضيف الأبناء الأربعة ضحايا واقعة المحكمة: أبوهم قالي معنديش ولاد وأمهم رفضت تاخدهم

المحامي مستضيف الأبناء الأربعة ضحايا واقعة المحكمة
المحامي مستضيف الأبناء الأربعة ضحايا واقعة المحكمة
كتب : أهل مصر

كشف المحامي حامد حميدة، مستضيف الأبناء الأربعة ضحايا واقعة المحكمة، عن تفاصيل استضافته لـ4 أولاد رفض والديهم استلامهم بـ محكمة الأسرة.

تفاصيل مؤلمة

وقال المحامي حامد حميدة، خلال استضافته في برنامج 'يحدث في مصر'، تقديم الإعلامي شريف عامر المُذاع على قناة 'إم بي سي مصر': 'كلمت أبوهم قالي معنديش ولاد وأمهم ما رضيتش تاخدهم، وأصغر طفل عنده 4 سنوات'.

وأضاف: 'كنت أحضر إحدى الجلسات بـ محكمة إيتاي البارود الابتدائية وبعد انتهاء العمل الساعة 2 ظهرا فوجئت بموظف يقول لي فيه 4 أولاد قاعدين لوحدهم وبيقولوا بابا وماما مشوا وسابونا'.

وتابع: 'ذهبت للأولاد وأخبروني أنه كان فيه جلسة بين والدهم ووالدتهم ومشوا وسابوهم ومش بيردوا على التليفون'، لافتا: 'القضية كانت نفقة وتم الحكم بمبلغ صغير والذي لم يعجب الأم فتركت الأولاد ومشيت'.

وأكمل: 'كانوا بنتين وولدين وكان شكلهم أولاد ناس'، مضيفا: 'أول مرة في حياتي أشوف موقف زي دا ومش مستوعبه، وقررت أستضيف الأولاد في بيتي وأحل الموضوع بدلا من أن يتحولوا للنيابة'.

وأسترسل المحامي حامد حميدة: 'تواصلت مع والد الأطفال الأربعة وقال لي معنديش ولاد علشان أجي أخدهم'، مشيرا: 'تواصلت مع والدة الأطفال أيضا وقالت لي مش جاية أبوهم ييجي يأخدهم'.

وأوضح المحامي حامد حميدة، مستضيف الأبناء ضحايا واقعة المحكمة،: 'وجدت مع الأطفال شنطة ملابس وهو ما يؤكد أن والدتهم قررت مسبقا تركهم بالمحكمة'.

6 أشهر حبس لمن يعرض الأطفال للخطر

من جانبه، أكد صبري عثمان، مدير الشئون القانونية بـ المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن لجنة حماية الطفل بالبحيرة تحقق في الموضوع الآن، مشيرا تلقينا البلاغ من نيابة إيتاي البارود للتعامل مع واقعة ترك أولاد بمفردهم في المحكمة، معقبا: 'مهمتنا إخراج الطفل من مرحلة الخطر والبحث عن أفضل مكان بين الأقارب يوفر له الأمان'.

وأضاف: 'العقوبة 6 أشهر حبس لمن يعرض الأطفال للخطر بأي وسيلة'، لافتا :'الوالد فوجئ بترك أولاده في المحكمة خاصة أنهم في حضانة زوجته السابقة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً