اعلان

مُستشار الرئيس: التيارات الإسلامية كانت لعبة في أيدي أجهزة مخابراتية عالمية

أسامة الأزهري
أسامة الأزهري

قال الدكتور أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية: 'سافرت إلى عدد كبير من الدول خلال 2022 منها إيطاليا ولبنان والجزائر وعدد كبير من الدول، بالإضافة إلى الأعوام السابقة التي زرت فيها موسكو ونيودلهي وانجلترا وغيرها والعادة التي ألزمت نفسي بها هي أن الحركة والتجوال يتيح دراسة العقول ومجال مفتوح لدراسة الوجوه ومناهج التفكير وطرق المعيشة'.

وخلال حلقة اليوم من برنامج 'الحق المبين' مع الإعلامي أحمد الدريني على قناة 'دي إم سي: تابع الأزهري: 'المنطقة الأوروبية على سبيل المثال بريطانيا والدول المحيطة بها سياق معقد ويؤدى إلى النفور والتنكر من الفكرة الدينية، وعلى حسب رصد للدكتور أنس الشيخ على تبين له أن صورة المسلم في الأعمال الأدبية الأوروبية صورة في منتهى القبح والسلبية، يقدم فيها المسلم على أنه معادي للعالم ويحمل السيف دائما وغارقا في الشهوانية ومنكوش الشعر وهذه الأعمال تتحول إلى أفلام وتتحول إلى رأي عام يرصد من خلال مراكز الأبحاث التي تؤثر على القرار السياسي.

العالم الإسلامي في أوروبا

وواصل الأزهري: 'الحالة الأوروبية فى الفترة المعاصرة والرمز الكبير للعمل الإخواني إبراهيم منير إذا وضع إلى جواره العمل الذي صدره للعالم الإسلامي في أوروبا سيؤدى إلى مزيد من النفور نتيجة حالة النفعية ونفي الصورة الدكتور طارق رمضان الذى أصبح لفترات طويلة يقدم على أنه مفكر الإسلام الخارج من رحم أوروبا ويفاجأ الكل بسيل من القضايا المشينة له، وأخوه هاني رمضان يعد أحد العقول الممولة للإرهاب والاتنين أحفاد لحسن البنا'.

وأكمل الأزهري: 'هناك كتاب شديد الأهمية يرصد كيف كانت هذه التيارات لعبة فى أيدى العديد من أجهزة المخابرات، والكتاب اسمه مسجد في ميونخ وهو مترجم للعربية وأنصح أى باحث جاد لظاهرة الإرهاب أن يقرأه، بم سينعكس مباشرة على صورة الإسلام والتي يمكن أن تكون شديدة الجذب للإسلام أو أن تكون شديدة التنفير أو أن تساعد على ظاهرة الرصد لظاهرة اللادينية في أوروبا التي بدأت دراسات مختلفة مؤخرا تلحظ ان من بين قائمة الأديان المختلفة في أوروبا الإسلام والمسيحية والهندوسية في مقابل من يصنف نفسه في استطلاعات الرأي على انه لا ديني أو ملحد بما بدأت تظهر معه تقدم نسبة اللادينيين'.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بشرى سارة لجماهير الأهلي قبل مواجهة مازيمبي